الرئيس نبيه بري استقبل موفد الرئيس الباكستاني إنعام الحق الذي قدم معزياً بالرئيس الحريري


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الاثنين 21/2/2005 في مبنى البرلمان موفد الرئيس الباكستاني برويز مشرّف السيد إنعام الحق في حضور سفيرة الباكستان في لبنان السيدة أسمى أنيسة.

وحدّد السيد إنعام الحق مهمته في لبنان، فقال: "أوفدني الرئيس الباكستاني إلى بيروت لأعبر عن الصدمة القوية لدى الشعب والحكومة الباكستانيين للعمل الإرهابي باغتيال الرئيس رفيق الحريري، ولأقدم التعازي إلى الشعب والحكومة اللبنانيين. وباكستان ولبنان دولتان شقيقتان تتشاطران السراء والضراء. ونعتقد أن هذا العمل الإرهابي موجه ضد لبنان. وهذا ما يجب أن يزيد في تكاتفنا مع شعب لبنان وحكومته. ونعتقد أيضاً، ان هذه الجريمة يجب ألا تؤدي إلى مشكلات داخل لبنان، لأن حكومته تجري تحقيقات لكشف الضالعين في تلك الجريمة لمعاقبتهم، ومن غير المسموح أن يقوم الشعب اللبناني بأي تحرك يمكن أن يؤدي إلى إحداث أضرار". وجدد دعم بلاده للبنان "من أجل مزيد من الديموقراطية والتعددية والتقدم".

وأوضح أن "الهدف الثاني من زيارته هو نقل رسالة من الرئيس مشرّف إلى الرئيس لحود "لمناقشة العلاقات الثنائية ولاسيما منها ما يتعلق بالمصالح الدولية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً المواضيع ذات الصلة بإجراء إصلاحات في نظام الأمم المتحدة.