الرئيس نبيه بري عرض التطورات مع وفد كتلة "القوات اللبنانية"


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الاثنين 28/11/2005 في عين التينة عضوي كتلة "القوات اللبنانية" النيابية النائبين أنطوان زهرا وفريد حبيب بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية للقوات الدكتور سمير جعجع وحضر اللقاء النائب علي حسن خليل.

 

 وقال النائب زهرا بعد اللقاء:" هذه الزيارة هي في إطار المشاورات العامة التي تجريها القوات اللبنانية مع كل الأطراف لوضع بعضنا في الأجواء التي نعيشها ولتأكيد التواصل من خلال الوحدة الوطنية والمصالحة الوطنية اللتان تمثلان لنا الضمانات الأساسية لتطوير الوضع نحو استقرار أكثر، نحو إصلاحات منتظرة ونهوض اقتصادي لأن الشعب لم يعد قادراً على الانتظار كثيراً لنباشر بها، في هذا الجو تجري اتصالات كثيرة أكان في الأرز أو خارج الأرز مع كثير من الأطراف السياسية وعلى رأسها كانت زيارتنا للرئيس بري في هذا الإطار".

وسئل النائب زهرا: "هل بحثتم في الوضع في الجنوب ان كان على صعيد التصعيد الذي حصل الأسبوع الماضي أو على صعيد المواقف من ترسيم الحدود مع سوريا، خصوصاً ان الدكتور جعجع له مواقف محددة من هذه المواضيع؟ "

أجاب:" لا انه لم يتغير موقفنا، وإنما استمعنا الى الرئيس بري ووجهة نظره وشرحه للوقائع التي حصلت ، واستعرضنا أيضاً لقاء الرئيس السنيورة مع وزير الخارجية السوري على هامش مؤتمر برشلونة ،ومن المنتظر خلال كلمة الوزير الشرع تأكيد لبنانية مزارع شبعا وهذا شيء نعتبره إيجابياً."

 

ماذا على صعيد التصعيد في الجنوب ؟

هنا وجهات نظر عديدة في هذا الموضوع ، ولا شك ان التواصل الدائم هو الذي يحل هذه المشكلة.

 

هل هناك لقاء بين الرئيس بري والدكتور جعجع؟

هذا متوقف على الظروف الأمنية ونحن هنا بتكليف من الدكتور جعجع نقلنا إلى رئيس المجلس تحياته ورد تحياته له بالمثل".

وهنا قال النائب حبيب:" لا يوجد أي مانع من لقاء الرئيس بري والدكتور جعجع".