الرئيس بري التقى الرئيس أمين الجميل


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في عين التينة الثلاثاء 29/11/2005 الرئيس أمين الجميل الذي قال:

زيارة طبيعية للرئيس بري الذي هو أخ عزيز علينا، ونحن نحب أن نتواصل معه دائماً للتشاور في وجهات النظر حول الوضع الراهن وخصوصاً في ظل الوضع الصعب الذي يمر به لبنان، فمن الضروري أن تتواصل كل القيادات اللبنانية للمساهمة في إيجاد حلول لهذه الأزمة التي نواجهها.

أضاف: إن الرئيس بري كما نعرف له دور أساسي بصفته رئيساً لمجلس النواب ومسؤولاً كبيراً في البلد وموقعه الذاتي بمعزل عن الموقع الرسمي وهو صديق قديم وكان الاجتماع ودياً وبناءً.

وتابع: لا شك ولنعترف بذلك، للمقاومة دور مهم في هذا الإطار والمقاومة آدت الى التحرير عام 2000 وكانت عنصراً مساعداً لبلورة هذه المواقف الأخيرة. وهناك وقت للمقاومة ووقت للدبلوماسية. لربما يؤسس بين الرئيس السنيورة والوزير الشرع ويؤسس لمرحلة دبلوماسية جديدة الأمر الذي يساعد لبنان في المحافل الدولية بعد أن يؤكد على لبنانية مزارع شبعا والسيادة اللبنانية عليها للضغط على إسرائيل، وسنبذل كل الجهود مع أشقائنا وأصدقائنا حتى يؤدي هذا الأمر الى تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من الاحتلال الإسرائيلي.

وختم قائلاً: هناك اليوم شكل جديد من المقاومة، ونحن بالتأكيد نقدر كل التضحيات التي قامت بها المقاومة، على كل حال لقد اتصلت هاتفياً وعزيت بالشهداء الذين سقطوا على الساحة في الأيام القليلة الماضية، وان كل الشعب اللبناني يقدم هذه التضحيات، ونحن يهمنا أن يكون لبنان كله متضامناً مع بعضه البعض في هذه المقاومة، أكانت مقاومة على الساحة الميدانية أو كانت في المحافل الدبلوماسية، ونحن الآن جميعاً في حاجة لهذه الفترة من الاستقرار وأن نعتمد هذه المقاومة الدبلوماسية حتى نحرر الأراضي التي لا تزال تحتلها إسرائيل، وأعتقد أن لدينا فرصة اليوم بعد التطورات الدبلوماسية الأخيرة التي حصلت.