الرئيس بري التقى أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى

الذي يزور لبنان حاملاً أفكاراً لتقريب وجهات النظر بين لبنان وسوريا


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري مساء الأربعاء 14/12/2005 في عين التينة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى الذي يزو لبنان للقاء المسؤولين حاملاً أفكاراً لتقريب وجهات النظر بين لبنان وسوريا.

 

بعد اللقاء، عبر الدكتور موسى عن قلقه على لبنان والوضع فيه. وأضاف:" ونريد في الوقت نفسه ان تقوم الجامعة العربية بمسعاها ودورها للمساهمة في المساعدة على الإحاطة بهذه المشكلات سواء في ما يتعلق بلبنان أو العلاقة بين لبنان وسوريا، والجامعة العربية تمثل في هذا السعي رغبة كل العرب في الإحاطة بهذه المشكلة وعدم توسيع الفجوات أو زيادة الاضطراب والتوتر في لبنان. كل هذا كان محور الحديث مع الرئيس بري".

 أضاف:" كذلك تحدثنا في موضوع دعوة البرلمان العربي الى اجتماعه الأول في مقر الجامعة العربية في القاهرة في 27 الجاري ان شاء الله".

 أضاف:" الإتحاد البرلماني العربي يختلف عن البرلمان العربي وقد عملت والرئيس بري كثيراً لنصل الى محطة في تاريخ العرب يكون لهم فيها برلمان منتخب. هذه المرة هو برلمان انتقالي منتخب من بين أعضاء البرلمانات العربية لمدة خمس سنوات، وهذا البرلمان الإنتقالي المؤقت يفتتح دورته قبل نهاية العام، مدته أقصاها خمس سنوات، والمفروض خلالها التصديق على التعديل الجديد على ميثاق الجامعة العربية في قيام برلمان دائم.

والرئيس بري سيصل الى القاهرة للمشاركة في حفل افتتاح هذا البرلمان في 26 من الجاري".