عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 26/2/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جهاد الصمد، وحضور النواب السادة: قاسم هاشم، طه ناجي، محمد خواجه، هادي أبو الحسن، عدنان طرابلسي،علي عسيران، أمين شري، آلان عون، عبد الكريم كبارة، رازي الحاج، مارك ضو، جميل السيد، جان طالوزيان، حسن مراد، زياد حواط، بلا يعقوبيان، فراس حمدان، رائد برو وميشال الدويهي.

وذلك لدرس جدول الأعمال التالي:
- إقتراح القانون الرامي إلى تسوية أوضاع المفتشين المجازين في الأمن العام، المقدم من النواب هادي أبو الحسن، أكرم شهيب، بلال عبدالله، بولا يعقوبيان، وائل أبو فاعور، الياس جرادة وإيهاب حمادة.
- إقتراح القانون الرامي إلى ترقية رتباء من حملة الإجازات الجامعية في المديرية العامة لأمن الدولة من دورة 1997، الى رتبة ملازم إعتباراً من تاريخ 1/1/2015، المقدم من النائب بلال عبدالله.
- إقتراح القانون الرامي إلى تمديد مهلة تقديم طلبات تسوية أوضاع الآبار المحفورة غير المرخّصة، المُقدّم من النائب أحمد الخير.
- إقتراح القانون الرامي إلى إستبدال اسم قرية "بسكنتا" – قضاء المتن – محافظة جبل لبنان بإسم مدينة "بسكنتا" المقدم من النائب رازي الحاج.