عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس إقتراح قانون الاعلام جلسة عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 13/2/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عقيص وحضور النائبان بلال عبدالله وفراس حمدان.

كما حضر الجلسة:
- الأستاذ غسان مخيبر
- الاستاذة رلى مخايل
- الاستاذة ليال بهنام

افتتح رئيس اللجنة الجلسة مرحباً بالحضور وتناول بالحديث مهمة اللجنة وما كلفتها بها لجنة الادارة والعدل وطرح مسالة منهجية عمل اللجنة على النقاش.

كان سبق للجنة في جلستها السابقة ان قررت منهجية عملها وأجرت مناقشة عامة للإقتراح والمبادئ التي يجب ان يرتكز اليها النقاش، كما تناول البحث مسالة الاعلام العام أو الرسمي سواء مرئي أو مسموع كما الوكالة الوطنية للأنباء.

في هذه الجلسة درست اللجنة المواد المتعلقة بالهيئة الناظمة للإعلام، وتناولت بالنقاش مسالة تشكيل الهيئة لجهة الجهات التي يجب أن تتمثل بها وتوزعها على التخصصات وكيفية اختيار أعضاء هذه الهيئة. ثم انتقلت بالدرس إلى دور الهيئة والصلاحيات التي يجب أن تمارسها في عملها بها بالإضافة إلى الحصانات التي أن يتمتع بها أعضاء الهيئة، كما ناقشت اللجنة مسالة مدونة السلوكيات والمبادئ التي يجب أن ترتكز عليها.

نتيجة المناقشة والتداول تم الاتفاق بين السادة الحضور على الاحكام المتعلقة بتشكيل الهيئة وتعيين اعضائها، على أن تتابع عملها بالنقاط الأخرى في الجلسة القادمة.