عقدت لجنة المال والموازنة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 18/12/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم كنعان وحضور النواب السادة: ملحم خلف، أحمد الخير، فريد البستاني، حليمة قعقور، سجيع عطيه، محمد خواجة، حسين الحاج حسن، أنطوان حبشي، طه ناجي، آلان عون، إيهاب مطر، جهاد الصمد، سليم عون، حسن فضل الله، راجي السعد، غازي زعيتر، بلال عبد الله، وضاح الصادق، رازي الحاج، ياسين ياسين، ميشال الدويهي، أمين شري، ندى البستاني، عدنان طرابلسي، جميل السيد، ملحم طوق، ميشال معوض، غادة أيوب، إبراهيم موسوي، قاسم هاشم، ومارك ضو.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير المالية بوسف الخليل.
- معالي وزير الطاقة والمياه وليد فياض.
- مستشار وزير الطاقة والمياه خالد نخلة.
- مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك.
- مدير التوظيف في مؤسسة كهرباء لبنان أندريه إبراهيم.
- رئيس دائرة متابعة البرامج في مؤسسة كهرباء لبنان رالف اسطفان.
- مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة.
- رئيسة دائرة الموازنة في وزارة المالية جوزيان سعد.
- مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران.
- مدير عام المصلحة الوطنية لمؤسسة مياه الليطاني سامي علوية.
- مدير عام مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد.
- مدير عام مؤسسة مياه البقاع بولا حاوي.

وذلك لدرس مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024:

- وزارة الطاقة والمياه بإداراتها ومؤسساتها كافة.

وعقب الجلسة أعلن النائب إبراهيم كنعان "أن اللجنة طلبت من وزير الطاقة إيداعها في اليومين المقبلين تفاصيل المشاريع المائية والكهربائية الملحوظة إعتماداتها في متن المشروع، كما إعادة توزيع بند الكهرباء في كل المؤسسات والإدارات العامة وفقاً للحاجة بالتنسيق مع وزارة المالية".

وأشار النائب كنعان الى أن "التركيز يجب أن يكون في الأيام المقبلة على إنجاز إعتمادات الوزارات والإدارات لتهيئة  الأجواء  لمناقشة الموازنة في الهيئة العامة، وقال: "هذا هو الهدف الأساسي للحؤول دون إصدار الموازنة. كما أكدنا سابقاً بمرسوم حكومي يتجاوز كل التعديلات التي عملت عليها لجنة المال والموازنة خلال الأسابيع الماضية للحد من الأضرار التي تحتويها، لاسيما بالنسبة للزيادات الضرائبية  التي شملت كل القطاعات من دون إستثناء".

واكد النائب كنعان أن "لجنة المال ستقوم  في خلال هذا الأسبوع، والأسبوع المقبل، بجلسات يومية بدءاً من الغد، مع وزارة الأشغال، والأربعاء مع وزارة الدفاع، والخميس مع وزارتي السياحة والمهجرين".