عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 24/11/2023 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب جورج عطالله والنواب أشرف بيضون، جورج عقيص، قبلان قبلان، بلال عبدالله، علي حسن خليل، عماد الحوت، غادة أيوب، غازي زعيتر، حسين الحاج حسن، حسن عز الدين، ملحم خلف، حليمة قعقور، ياسين ياسين، فراس حمدان وجيمي جبور.

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول أعمالها المقرر:
1- بدأت اللجنة جلستها بمتابعة درس قانون الإعلام على ضوء ملاحظات وزارة الإعلام. وكان سبق للجنة ان كلفت لجنة فرعية بدرسه ورفع تقريرها الى لجنة الإدارة والعدل، وعرضت هذا التقرير على وزارة الإعلام التي أبدت ملاحظاتها عليه.

تابعت اللجنة في هذه الجلسة مناقشة إقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان، وناقشت لهذه الغاية خلاصة الدراسة القانونية، المتعلقة بالقوانين المحلية والقوانين الدولية والإتفاقيات والمعاهدات، التي أعدها عضو اللجنة وبتكليف منها النائب أشرف بيضون.

بنتيجة المناقشة والتداول واستعراض المبادئ القانونية خاصة الجدولية منها، قررت اللجنة تكليف مجموعة من السادة النواب إعداد مسودة التعديلات اللازمة للإقتراح قيد الدرس على ان تبت بها في الجلسة أو الجلسات القادمة.

2- إنتقلت اللجنة الى متابعة درس إقتراح قانون الإعلام، وكان سبق للجنة أن بدأت بدرسه على ضوء ملاحظات وزارة العدل والجهات المعنية.

في هذه الجلسة، ونتيجة المناقشة والتداول بتت اللجنة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الناظمة للإعلام وكيفية ترشح أعضائها وتعينهم، كما مدة ولاية هذا المجلس.

وقد رفعت الجلسة بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الإعلاميين الذين اغتالتهم اسرائيل، حيث ورد خبر اغتيالهم أثناء إنعقاد الجلسة.