عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 9/11/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: بيار بوعاصي، جهاد بقرادوني، رازي الحاج، ملحم خلف، ينال الصلح وغسان عطالله.

كما حضر الجلسة:
- مستشار رئيس الإتحاد العربي للتطوع شربل قبلان.

وذلك للتداول في:
-الإشكالات المستجدة على مستوى اللجنة الأولمبية اللبنانية.
-السبب وراء إلغاء المرسوم رقم 11340 تاريخ 29/5/2023 والذي كان يقضي بقبول هبة عينية مقدمة من الإتحاد العربي للتطوع ومركزه مملكة البحرين.

وقد تغيب وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس عن الإجتماع للمرة الثانية.


واستغرب النائب أبي رميا تغيب وزير الشباب والرياضة عن الإجتماع للمرة الثانية، وقال في تصريح له بعد الإجتماع:
"وجهنا الى وزير الشباب والرياضة الدكتورجورج كلاس دعوة له في المرة الأولى عبر رسالة خطية لحضور جلسة 19 تشرين الأول وتغيب من دون الإبلاغ وتواصلت معه شفهياً بعد الإجتماع وبعد دعوته للمرة الثانية في 6 تشرين الثاني وصلنا جوابه على الدعوة الأولى صباح اليوم من دون أي أعذار عن تغيبه اليوم او إرسال ممثل عنه. وكان من واجبه الحضور أمام اللجنة ليشرح لنا السبب وراء إلغاء المرسوم 11340 والذي كان يقضي بقبول هبة عينية مقدمة من الإتحاد العربي للتطوع لترميم منشأة المدينة الكشفية في سمار جبيل - قضاء البترون التي تعاني من حالة مزرية".

ولفت النائب أبي رميا الى "أن أداء الوزير غير مقبول من قبل أعضاء اللجنة وطريقة التعاطي هذه تشكل خطأ جسيماً، فوفق أحكام الدستور والقوانين على السلطة التشريعية ان تؤدي دورها الرقابي مع السلطة التنفيذية والمساءلة والمحاسبة، وهذا ما تفعله لجنة الشباب والرياضة النيابية باستدعائها الوزير لحضور الجلسة، كما أنه من واجب الوزير أن يلبي الدعوة ويحضر".

وأسف النائب أبي رميا لطريقة تعاطي الوزارة مع الهبة العينية للإتحاد المقدرة ب 400 الف دولار والتي كان قد صدر مرسوم بقبولها في أيار 2023 ليصدر بعد ذلك في أيلول مرسوم مغاير يقضي برفض الهبة، ما يطرح شكوكاً وعلامات إستفهام حول الموضوع".

وأعلن النائب أبي رميا ان اللجنة ستوجه كتاباً خطياً حول الموضوع وتصرف الوزير الى مجلس الوزراء عبر رئاسة مجلس النواب. وشدد على ان الهبة لو نفذت لكانت المدينة الكشفية إستعادت حيويتها اليوم لتستقبل آلاف الجمعيات وعشرات آلاف من الشباب لا سيما وأن شركة متخصصة قامت بمعاينة المكان ورفعت تقريرها بحاجات المدينة الكشفية".

أضاف: "كما ناقشت لجنة الشباب والرياضة أيضاً النزاعات القائمة حول اللجنة الأولمبية" وأعلن النائب أبي رميا متابعة الموضوع في سبيل المساهمة في حل المشاكل القائمة".