اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط أقرت قانون حماية المستهلك وتعديلاته
الخميس 07 أيلول 2023
لجنة حقوق الإنسان أقرت اقتراح قانون حماية الاطفال من التزويج المبكر مع إدخال بعض التعديلات
الخميس 07 أيلول 2023

لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة استمعت الى الرئيس السابق لدائرة الشؤون الإدارية والتجهيز في وزارة الشباب والرياضة ريمون توما والمستشار الفني والهندسي في الوزارة المهندس سمير دمشقية

home_university_blog_3

عقدت لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 7/9/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: ينال الصلح،  جهاد بقرادوني، وغسان عطالله.

كما حضر الجلسة:
- ريمون توما رئيس دائرة سابق للشؤون الإدارية في وزارة الشباب والرياضة.
- سمير دمشقية مهندس ومتعاقد سابق مع الوزارة للملفات الهندسية في موضوع ملف مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي.



وذلك لمتابعة ملف مسبح الرئيس إميل لحود الاولمبي والإستماع الى السيدين ريمون توما وسمير دمشقية.


وقد استمع النواب الى كل من المستشار الفني والهندسي في وزارة الشباب والرياضة المهندس سمير دمشقية والرئيس السابق لدائرة الشؤون الإدارية والتجهيز في الوزارة ريمون توما.

واطّلع أعضاء اللجنة على الملاحظات التي أبداها المهندس دمشقية منذ بداية المشروع على الصعيد التقني والفني والهندسي والتي أبلغها الى وزير الشباب والرياضة في حينها. كما اطّلعت اللجنة من السيد ريمون توما على الظروف التي أحاطت بالمشروع من عملية استدراج العروض مع الشركات التي قدّمت ملفاتها آنذاك وانتهت الى تلزيم شركة "آزتيك المحدودة" لتنفيذ المشروع في مرحلته الأولى.

وستلتئم اللجنة الأسبوع المقبل للإستماع الى الشركات التي قامت بالدراسات والإستشارات وإنجاز الأعمال، لاستكمال عملها في تقصي الحقائق.