عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة عِند السَاعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقِع فيه 8/5/2023 برئاسة رئيس اللجنةالنائب بلال عبدالله وحضور النواب السادة: قاسم هاشم، طه ناجي، علي المقداد، فادي علامة، سامر التوم، عناية عزالدين، عبدالرحمن البزري، أمين شري وإبراهيم الموسوي.

وذلك للتداول في موضوع رفع الحد الأدنى للأجور بالإضافة الى مناقشة العمالة الأجنبية.

إثر الجلسة قال النائب بلال عبدالله:
"كان من المقرر ان تكون جلستنا مع وزير العمل لمناقشة تعديلات الحد الأدنى للأجور، ومنافسة موضوع العمالة الأجنبية، وتم تأجيل النقاش الى جلسة ثانية بسبب إعتذار وزير العمل. تركز النقاش حول مسألة تغطية أدوية الأمراض المستعصية، كما ناقشنا موضوع تفشي بعض أمراض الأطفال مثل الحصبة ربما بسبب تراجع نسبة التغطية بالتحصين الشامل اي اللقاحات. وناقشنا موضوع المستشفيات لجهة إستكمال تغطيتها للمرضى اللبنانيين وعدم قدرة اللبناني على تغطية كلفة إستشفائه وضعف الصناديق الضامنة عن تلبية او تغطية نفقات الإستشفاء وهذا يعرض الأمن الصحي للخطر، وهذا مرتبط بالإنهيار الإقتصادي، وإعادة تنشيط مراكز الرعاية الصحية".

أضاف: "أعتقد أننا في الجلسة المقبلة سنناقش كل هذه المسائل، آملين أن نحاول الضغط على الحكومة لزيادة بعض إعتمادات التغطية الدوائية. وبالنسبة لنا كلجنة صحة يجب أيضاً إعطاء الأولوية لتغطية نفقات المواطنين والدواء والإستشفاء، واعتقد ان هذا الموضوع دونه بعض العقبات، والمسألة ليست مرتبطة فقط بوزارة الصحة بل ايضاً بالوضع المالي. واتخذنا قراراً في لجنة الصحة ان تكون هذه الأمور أولوية على أمل أن نناقشها مع وزير الصحة في الجلسة المقبلة".