عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 13/3/2023، برئاسة رئيسها النائب إبراهيم كنعان وحضور النواب السادة: ملحم خلف، سيزار ابي خليل، فؤاد مخزومي، غادة أيوب، جهاد الصمد، بلال عبدالله، غسان حاصباني، محمد خواجة، حسن فضل الله، رازي الحاج، إبراهيم منينمة، آلان عون، علي حسن خليل، عدنان طرابلسي، مارك ضو وميشال معوض.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور يوسف خليل.
- رئيس مجلس إدارة هبئة قطاع البترول بالتكليف غابي دعبول.
- عضو مجلس إدارة هبئة قطاع البترول وسام الذهبي.

وذلك لمتابعة درس إقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني.
 
وقد تابعت اللجنة مناقشة مواد القانون، سيما المتعلق منها بالعائدات والمحافظ وقواعد السحب، واستمعت لهيئة قطاع البترول، التي قدمت عرضاً مفصلاً حول عائدات الدولة وتفاصيلها في السنوات المقبلة، محددة ما هو مرتقب من إيرادات، وكيفية توزيعها.
 
وتم الإتفاق في نهاية الإجتماع على إتخاذ القرارات النهائية بعد جلسة الإثنين المقبل مع الخبير النروجي في إنشاء الصناديق السيادية فيدار أوفيسين، لبت وإقرار ما تبقى من مواد لها علاقة بالعائدات والحوكمة وشروط الإستثمار.


وأشار النائب كنعان عقب الجلسة الى أن "المسار الذي تعتمده اللجنة الفرعية جدي وبناء ويأخذ طريقه لإقرار القانون على ضوء معطيات علمية وقانونية تتوفر للجنة"، آملاً عقب زيارة الخبير النروجي "في تكوين صورة واضحة لوضع اللمسات الأخيرة على إقتراح القانون".