عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 2/3/2023، والرياضة برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: الياس حنكش، وضاح الصادق وينال الصلح.

كما حضر الجلسة:
- ممثل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العقيد وسام صليبا.
- آمر فصيلة جونيه المقدم غطاس موسى.
- رئيس إتحاد كرة القدم هاشم حيدر.
- رئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية العامة رياض الشيخة.
- رئيس إتحاد كرة القدم هاشم حيدر.
- ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات.

وذلك لمناقشة موضوع الشغب والإشكالات التي تأخذ الطابع الطائفي البغيض في لعبة القدم.

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
"ناقشت اللجنة أحداث الشغب في الملاعب الرياضية في كرة القدم التي تحدث على خلفية الهتافات الطائفية وأعمال العنف التي تترافق مع بعض المباريات الرياضية. وبعد الإستماع والنقاش، وضعنا مقترحات للحد من هذه الأحداث".

وتوجه النائب أبي رميا بالشكر الى "إتحاد كرة القدم للتدابير العقابية التي يتخذها بحق المسؤولين عن الشغب من لاعبين وأندية وجمهور، والقوى الأمنية التي تقوم بمجهود كبير للحفاظ على الأمن في الملاعب ومحيطها وخص بالشكر فصيلة قوى أمن جونيه لمواكبتها المباريات الرياضية في الملعب البلدي من دون حوادث أمنية تذكر".

وأكد النائب أبي رميا على "أهمية تطوير التدابير المتخذة لوضع حد لهذه الآفة من خلال تشكيل لجنة بين وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة النيابية وإتحاد كرة القدم وممثلي قوى الأمن الداخلي لوضع خطة تنفيذية إجرائية تحد من التفلت الحاصل على المستوى الأمني والطائفي في الملاعب الرياضية"، لافتاً الى أنه "قد نتجه الى عقوبات بحق الأفراد المشجعين الذين يقومون بأعمال شعب وتكسير او يطلقون هتافات طائفية وإحالتهم الى القضاء على غرار التدابير المتخذة في بريطانيا للحفاظ على أمن الملاعب وهذه التدابير تتخذ بالتعاون مع اللجان الإدارية للنوادي إضافة الى إقامة ندوات توعوية مما يؤدي الى زيادة مستوى الوعي الى ان الرياضة تخلق روح محبة ووئام".

كما أعلن النائب أبي رميا أنه "ناقش في إتصال مع رئيس إتحاد كرة السلة أكرم الحلبي تجنيس اللاعب الأميركي في كرة السلة عمري سبيلمان للمشاركة في مباريات منتخب لبنان لبطولة العالم لما لهذا الموضوع من إيجابيات للمنتخب الوطني لكرة السلة"، مشيراً الى "أن تجنيس اللاعب له بعد قانوني ودستوري".