عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 18/1/2023، برئاسة رئيسها النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: جهاد بقرادوني، هاغوب تيريزيان، رازي الحاج، وضاح الصادق، الياس حنكش، الياس اسطفان ورائد برو.

واعتذر عن عدم الحضور النائبان ينال الصلح وبيار بو عاصي.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام المنشآت الرياضية رياض الشيخة.
- رئيس الإتحاد اللبناني للسباحة الدكتور طوني نصار.
- أمين سر الإتحاد اللبناني للسباحة فريد أبي رعد.
- رئيس إدارة المشاريع في مجلس الإنماء والإعمار إبراهيم إبراهيم.
- مهندس مجلس الإنماء والإعمار سليم سكرية.
- عن مجلس الإنماء والإعمار رفيق خوري.
- طوني شمعون

وذلك للإطلاع من الجهات المعنية حول موضوع مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي.


وتناول البحث مسبح إميل لحود الأولمبي في ضبيه الذي أقر إنشاؤه بقرار في مجلس الوزراء عام 2002 ولم يبصر النور حتى اليوم اذ صرف عشرون مليون دولار على مسبح غير مكتمل وغير منجز.

واعتبر النائب أبي رميا "أن هذه جريمة مالية بحق الشعب اللبناني حيث هدر المال العام، وأنه سيتم متابعة الموضوع حتى محاسبة المسؤولين عن هذا الهدر. كذلك سيتم إرسال كتاب رسمي الى مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الشباب والرياضة للحصول على المستندات اللازمة ووضعها في تصرف اللجنة حول هذا المسبح على المستويين الإستشاري والتنفيذي".

وأوضح النائب أبي رميا ان "مسبح إميل لحود مر بمرحلتين، الأولى كلفت عشرة ملايين دولار والمرحلة الثانية التي بدأت مع إستشاري ثان ومتعهد آخر وكلّفت ايضاً حوالي العشرة ملايين دولار، وأن لجنة الشباب والرياضة أمهلت المعنيين شهراً لتزويدها بالمستندات المطلوبة ليتم بعدها الدعوة الى جلسة تقرر وفقاً للمعطيات إما إنشاء لجنة تحقيق برلمانية او تقديم دعوى وإخبار أمام القضاء المختص وإما الإثنين معاً".