عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 19/12/2022 برئاسة النائب حسن مراد وبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي ومقرر اللجنة النائب إدغار طرابلسي والنواب السادة: علي خريس، بلال حشيمي، أسامة سعد، أسعد درغام، نجاة عون، حليمة قعقور، عدنان طرابلسي وجيمي جبور.

كما حضر الجلسة:
- مستشار وزير التربية القاضي سميح مداح.
- مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية السيدة هيلدا خوري.
- مدير التعليم الثانوي الأستاذ خالد فايد.

وذلك لبحث جدول الاعمال التالي:
1-خطة وزارة التربية والتعليم العالي لمكافحة وباء "الكوليرا" وكيفية حماية الطلاب.
2-للإطلاع على التحقيقات والإجراءات الإدارية التي قامت وزارة التربية والتعليم العالي بها بعد الحادثة التي أدت الى وفاة التلميذة المرحومة ماغي محمود، وإصابة تلامذة آخرين بجروح في ثانوية القبة الرسمية نتيجة سقوط كتل إسمنتية وحجرية من سقف غرفة الصف الثانوي الثاني فيها. 

إثر الجلسة قال النائب حسن مراد:
"ناقشنا اليوم في لجنة التربية خطة وزارة التربية والتعليم العال لمكافحة وباء الكوليرا الذي يهدد طلابنا. وكان على جدول الأعمال التحقيقات التي قامت بها الوزارة في ما يخص مدرسة طرابلس، واتفقنا على استكمالها مع لجنة الأشغال التي تتولى التحقيق".

أضاف: "أدخلنا نقطتين: الأولى لها علاقة بإضراب الأساتذة ومطالبهم المحقة، واتفقنا أن نطلب وضع العقد الكامل الذي كان في لجنة التربية السابقة بندا أول على جدول أعمال الجلسة التشريعية للحصول. وسأطلب من روابط الهيئة التعليمية ان يجتمعوا معنا في لجنة التربية لمعرفة القوانين التي نستطيع ان نساعدهم فيها والحوافز التي يطالبون بها، ويفترض بنا ان نتعاون جميعاً من أجل إكمال العام الدراسي لأن لا ذنب لطلابنا في ما يحصل من جراء الوضع الإقتصادي في البلد، ومطالب الأساتذة محقة وسنساعد بعضنا، وسنكون الى جانبهم لنرى كيف يمكن أن نحصل حقوقهم، وفي الوقت نفسه، سنكون مع الطلاب لأن لبنان بحاجة الى الأجيال المقبلة، وعلينا ان نتعاون مع بعضنا البعض".