عقدت لجنة الإعلام  والإتصالات النيابية جلسة لها عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 5/9/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم الموسوي وحضور النواب السادة: قبلان قيلان، مروان حمادة، وضاح الصادق، ياسين ياسين، سعيد الأسمر، سيزار أبي خليل، طه ناجي، عدنان طرابلسي، غياث يزبك وجيمي جبور.

وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الآتي :

- إستكمال نقاش تقرير ديوان المحاسبة حول قطاع الإتصالات، ومتابعة آخر التطورات في موضوع شركتي الإتصالات.



إثر الجلسة قال النائب إبراهيم الموسوي:
"عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلستها المقررة لهذا اليوم بحضور معظم الأعضاء، وكانت النقاشات متركزة على تقرير ديوان المحاسبة عن قطاع الإتصالات، لأن هذا التقرير يختصر كل الأزمات التي تعصف بهذا القطاع وكل المشكلات الناتجة عن الهدر وسوء الإدارة والفساد التي اعترت قطاع الإتصالات على مرور السنوات، وكلما توغلنا اكثر كلما كان الحزن وللأسف أعلى، ولكن لن نكتفي  بوضع الملامة هنا وهناك يجب الذهاب الى إجراءات حقيقية فعلية بعيداً عن التوصيفات الإنشائية لعمق الأزمة التي تعصف بهذا القطاع".

أضاف: "الأسبوع الماضي تمت دعوة رئيس ديوان المحاسبة، وعرض لتقرير ديوان المحاسبة الذي يكشف الثغرات والعورات والهدر الذي يصل الى 6 مليار دولار في هذا القطاع. كانت الجلسة مخصصة لمتابعة هذا الموضوع ولبلورة رأي وقناعة وآلية إجرائية للمساءلة والمحاسبة".

وتابع: "نقول ان لجنة الإعلام  السابقة، برئاسة الزميل حسين الحاج حسن وقبلها برئاسة الزميل حسن فضل الله، قامت بكل ما يجب أن يقام به على هذا المستوى. اليوم لم تعد الكرة في ملعبنا، ورغم ذلك وبعد تقرير ديوان المحاسبة نعمل على بلورة آلية سريعة جداً، وشكلنا لجنة فرعية مؤلفة من خمسة أعضاء من لجنة الإعلام  ستضع خلال أسبوع كل الخطوات العملية لمتابعة هذا الموضوع، وأيضاً كان هناك طلب بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية ذات صلاحيات قضائية موجودة أمام رئاسة مجلس النواب، سيتم تفعيل هذا الأمر وسنعمل عليه لوضع كل هذه التفاصيل التي تشكل هدراً للمال العام".