عقدت لجنة الإعلام والإتصالات النيابية جلسة لها عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 1/8/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم الموسوي وحضور النواب السادة: قبلان قبلان، محمد سليمان، سعيد الأسمر، غياث يزبك، سيزار أبي خليل، مارك ضو، ياسين ياسين، نقولا صحناوي، مروان حمادة ورامي أبو حمدان.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الإتصالات جوني قرم.
- مدير عام شركة تاتش الخلوية سالم عيتاني.
- مدير عام شركة ألفا الخلوية جاد ناصيف.

- المدير التجاري لشركة تاتش الخلوية جواد نكد.
- المدير التجاري لشركة ألفا الخلوية مارون طانيوس.
- المدير التقني لشركة ألفا الخلوية عماد حامد.
- مدير العمليات في شركة تاتش علي ياسين.



وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الآتي :

-  الإستماع من المسؤولين المعنيين في شركتي الخلوي (تاتش وألفا)، حول واقع الشركتين ومشاكلهما، وشرح موضوع التعرفة الجديد، وما هي السبل الآيلة للتخفيف عن كاهل المواطنين.
 
إثر الجلسة قال النائب إبراهيم الموسوي:

"كانت الجلسة مخصصة لشؤون قطاع الإتصالات، ونحن مستمرون في اللجنة بسؤال شركتي الإتصالات "تاتش" و"الفا" بحضور الوزير ومديري هاتين الشركتين.

وقد تمت مناقشة العديد من المسائل، الأولى تتصل بموضوع التعرفة، والسؤال كان وسيبقى: لماذا هذه النسبة المرتفعة من التعرفة؟ الا يمكن ان تكون بكلفة أقل؟ الا يمكن أن تكون منخفضة عما هي عليه الآن؟، هذه أسئلة نستمر في طرحها ولم نأخذ الإجابات المقنعة.

الموضوع الثاني يتعلق بالخدمات. وعدنا أنه مع رفع التعرفة سيكون هناك رفع لنوعية الخدمة، في حين أننا وجدنا ان الخدمة ساءت أكثر منذ أن رفعت التعرفة. يقولون أنه خلال فترة معينة سوف يتم رفع هذه الخدمة ونوعية الخدمات ونحن سنتابع الأمر في اللجنة.

الموضوع الثالث يتعلق بالتكلفة والموازنات التشغيلية. فقد طلبت اللجنة من الوزارة ان تقدم لها مسار الموازنات التشغيلية والفروقات التي حصلت، والأمر الآخر له علاقة بتقرير ديوان المحاسبة، وسوف يكون هذا الموضوع موضع دراسة لدى لجنة الإتصالات في جلستها المقبلة".