لجنة حقوق الإنسان ناقشت الأمور المعيشية والصحية للسجون
الإثنين 17 كانون الثاني 2022
لجنة المال والموازنة تابعت درس إقتراح القانون الرامي الى إسترداد الأموال النقدية والمحافظ المالية المحولة الى الخارج بعد تاريخ 17/10/2019
الإثنين 17 كانون الثاني 2022

الرئيس بري إستقبل رئيس واعضاء الهيئة الادارية الجديدة للحركة الثقافية في لبنان وعرض الاوضاع العامة مع وزير الشباب والرياضة وأبرق مهنئاً نظيره البلغاري

home_university_blog_3

قال رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري حبذا لو ان الحركة  السياسية في لبنان تشبه وتتماثل بالحركة الثقافيه في نقائها وإبتعادها عن الإبتلاء الطائفي والمذهبي الذي لا شك أن مخاطره على الكيان اللبناني هي مخاطر وجودية.

 وخلال لقائه في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر باسم عباس وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة للحركة .

الرئيس بري أضاف: إن قضاء وقدر أي بلد في العالم لا تُطبق فيه الدساتير والقوانين حتماً سيكون الإنهيار تلو الإنهيار، فلا مناص ولا خلاص ولا إنقاذ ولا حماية للبنان إلا بالعودة الى الإلتزام بقواعد الدستور والقانون و بالدولة المدنية .

كما عرض الرئيس بري الاوضاع العامة وآخر المستجدات خلال استقباله وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس .

 الرئيس بري إستقبل أيضاً وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس حيث تناول البحث الشؤون الشبابية والرياضية وإستراتيجية الوزارة لتعزيز الحضور اللبناني في الانشطة الرياضية الدولية و المحلية. ونقل كلّاس عن دولته تفاؤله بأن تحمل قابل الايام مزيداً من الإستقرار على الصعيد السياسي والإجتماعي والاقتصادي، آملاً ان يترافق ذلك مع إنتاج ثقافة  (عقلانية وطنية) تهدف الى رفع شأن الكيانية اللبنانية بكل معانيها ودلالاتها.

كما ابرق الرئيس بري لرئيس مجلس النواب البلغاري نيكولا مينشيف مهنئاً بانتخابه رئيساً لمجلس النواب