عقدت لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 9/12/2021، برئاسة رئيس اللجنة النائب فريد البستاني وحضور النواب السادة: علي بزي، أمين شري، روجيه عازار ومحمد سليمان.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام وزارة الإقتصاد والتجارة د. محمد أبو حيدر.
 

وذلك لمناقشة موضوع الإحتكار وغلاء الأسعار.

اثر الجلسة، قال النائب فريد البستاني:

"إجتمعت لجنة الإقتصاد والصناعة والتخطيط، واستضفنا سعادة المدير العام لوزارة الإقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر. كان نقاشاً بينه وبين أعضاء اللجنة حول عدة مواضيع:
الأول ما هو دور الرقابة التي تقوم به وزارة الإقتصاد بالنسبة لسلامة الغذاء والإلتزام بالأسعار في السوق. كان حديث مشوق، عرض لنا المدير العام إلتزام الوزارة وانها تعمل كل ما بوسعها.

الموضوع الثاني، تحدثنا عن القوانين التي يجب أن ندرسها لنسهل عمل الوزارة، والأول كان موضوع المنافسة. اجتماعاتنا أسبوعية بهذا الخصوص وهذا قانون شبهه المدير العام بقانون الشراء العام، وهو قانون متطور وقريب كثيراً من القانون الفرنسي. عندما ننجز هذا القانون سنساعد وزارة الإقتصاد لأنه بالمنافسة تنخفض الأسعار وتحسن الجودة. أعمل كل جهدي وأقول شكراً لكل اعضاء اللجنة الفرعية للمنافسة والهيئات الإقتصادية وممثلي الوزارة والمجتمع المدني، هذا القانون يتضمن التجارة والصناعة والإقتصاد وأتوقع ان ننجزه في هذه الدورة ويكون إنجازاً للجنة الإقتصاد ولهذا المجلس، كما أنجزنا قانون الشراء العام.

والموضوع الثالث هو تقلب سعر الدولار".