عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 7/11/2017، برئاسة رئيس اللجنة النائب عاطف مجدلاني وحضور النواب السادة: عاصم عراجي، بلال فرحات، طوني ابو خاطر، رياض رحال، قاسم عبد العزيز، ميشال موسى ووليد خوري.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة المال سينتيا ضو.

- مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي.

- رئيس الديوان في الضمان شوقي ابو ناصيف.

 

وذلك لدرس:

 

1-اقتراح القانون الرامي الى منح عفو عام عن المخالفات والعقوبات والغرامات وزيادات التأخير المتعلقة بأحكام قانون الضمان الإجتماعي المقدم من النائب عاطف مجدلاني.

 

2-اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المادة الخامسة من القانون رقم 269 تاريخ 22/4/2014 (قانون الضمان الإجتماعي والإعفاء من زيادات التأخير والمخالفات وإجازة تقسيط الديون المتوجبة لصالح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي) المقدم من النائب زياد اسود الذي قرر المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 19 و20 ايلول 2017 إحالته الى لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية .

 

وقد قدمت اللجنة بعد المناقشة اقتراح قانون منح عفو عام عن المخالفات والعقوبات والغرامات وزيادات التأخير المتعلقة بأحكام قانون الضمان الإجتماعي والمقدم من النائب الدكتور مجدلاني.


اما بالنسبة الى اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المادة الخامسة من القانون رقم 269 تاريخ 22/4/2014 (قانون الضمان الإجتماعي والإعفاء من زيادات التأخير والمخالفات وإجازة تقسيط الديون المتوجبة لصالح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي) المقدم من النائب زياد اسود، فقد تم دمجه مع اقتراح القانون المقدم من النائب مجدلاني.