عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 24/4/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقررها النائب نوار الساحلي والنواب السادة: سمير الجسر، سيرج طورسركيسيان، عماد الحوت، عبد اللطيف الزين، غسان مخيبر، نواف الموسوي، نعمة الله ابي نصر وبطرس حرب.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد الاستاذ نقولا التويني.

- ممثل وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية الاستاذ شربل سركيس.

- ممثلة وزارة العدل القاضي رنا العاكوم.

- ممثل وزارة العدل القاضي جاد معلوف.

 

 

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول اعمالها المقرر.

 

1- بدأت اللجنة بمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الفساد في القطاع العام المقدم من رئيس اللجنة النائب روبير غانم، فاستمعت لهذه الغاية الى رأي الجهات المختصة، كما ناقش السادة أعضاء اللجنة المقترحات التي رفعتها اللجنة الفرعية التي سبق للجنة الادارة والعدل ان كلفتها درس الاقتراح المذكور.

 

وتناول البحث في هذه الجلسة نص اليمين الذي يجب على اعضاء الهيئة المذكورة حلفانه قبل الانطلاق بعملها، كما ناقشت الاحكام المتعلقة بالنظام الداخلي للهيئة ودور مجلس شورى الدولة في اقراره وحق الهيئة في انشاء لجان متخصصة عند الحاجة، بالإضافة الى الاحكام المتعلقة بحالات الشغور التي قد تحصل اثناء عمل الهيئة كما ناقشت الاحكام المتعلقة بالحصانات التي يجب أن تُمنح للهيئة ولأفرادها، الى جانب بعض الاحكام الاخرى.

 

2- لم يتسن للجنة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون الاثراء غير المشروع نظراً لضيق الوقت، فرفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.