رابطة النواب السابقين طالبت المسؤولين بـ "وقفة تاريخية واحدة"


 

عقدت الرابطة اجتماعها الدوري الأربعاء 7/3/2007 في مقرها الدائم في مبنى بيكاديللي برئاسة رئيسها شفيق بدر وفي حضور الأعضاء وعرضت الأجواء في لبنان سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، واعتبرت أن البلاد "لم يعد في مقدورها ان تحتمل الأزمات والنزاعات والانشقاقات بين أبناء الوطن الواحد".

ووجهت دعوة "صريحة وواضحة إلى المسؤولين اللبنانيين كلهم ليقفوا وقفة تاريخية واحدة. فيتطلعوا إلى مصلحة لبنان وشعبه قبل أي مصلحة أخرى، ولعلها فرصتهم التاريخية الوحيدة ليثبتوا لأنفسهم وللعالم أنهم شعب ديموقراطي متحضر وراق".

وفي بيان عن المجتمعين انه "ضروري وملّح، في إطار الأجواء والأحداث والمتغيرات التي تلف المنطقة برمتها أن يحاول المسؤولون، قدر المستطاع، تحييد لبنان عن النتائج الخطيرة التي قد يصيبه منها مقدار كبير". وطالبوا المسؤولين بأن يستفيدوا من "مبادرات التسوية التي تعمل عليها المساعي العربية والإقليمية والدولية، وان يقفوا صفاً واحداً ضد كل من يعطل المبادرات والمساعي التي تهدف إلى إشاعة الاستقرار في هذا الوطن المعذب".

ورأوا أن "أياماً معدودة تفصلنا عن انعقاد مؤتمر الأمن في العراق وعن التئام القمة العربية في السعودية. وتالياً، على المسؤولين اللبنانيين جميعاً أن يستغلوا هاتين الفرصتين لتعزيز أواصر اللحمة بين اللبنانيين جميعاً وأن يعملوا على درء المخاطر الكبرى التي بدأت نذائرها تطل على لبنان".