الرئيس نبيه بري التقى الوفد النيابي البريطاني


 

زار الوفد البرلماني البريطاني الثلاثاء 18/2/2003 ساحة النجمة حيث اجتمع بالرئيس نبيه بري في حضور النائب ياسين جابر.

 

وقال النائب لاف بعد اللقاء :

" اللقاء مع الرئيس بري كان جيداً، وكما تعلمون نحن مدعوون إلى لبنان كوفد برلماني من أجل لقاء البرلمانيين اللبنانيين، وقد حمّلنا الرئيس بري رسالة إلى رئيس البرلمان البريطاني من أجل تشكيل مجموعة نيابية لبنانية مماثلة لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البرلمانين ونأمل في أن تساهم هذه الخطوة في تطوير العلاقات بين البلدين ".

 

أضاف : " وكان الاجتماع إيجابياً للغاية وصريحاً أيضاً، وقد تحدثنا مطولاً حول القضية العراقية واهتمام البرلمان اللبناني بالتطورات إزاء هذه القضية. كما بحثنا القضية المركزية الفلسطينية، وقد توضح لنا أن موقف المجلس النيابي اللبناني يرتكز على تطبيق القرارات الدولية في هذا الشأن. كما بحثنا في زيارتنا غداً إلى الجنوب، واطلعنا من الرئيس بري على مشاريع المياه المنفذة في الجنوب بالإضافة إلى مشكلة الألغام، ونأمل أن نشاهد غداً على الأرض هذه المسائل ".

 

وختم قائلاً : " وأعود لأقول أننا سنحمل رسالة من رئيس مجلس النواب اللبناني إلى رئيس البرلمان البريطاني من أجل إقامة علاقات علاقات صريحة وقوية بين برلمانينا وشعبينا ".

 

وأقام الرئيس بري مأدبة تكريمية للوفد البريطاني مثّله فيها رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب علي الخليل وحضرها عدد من النواب وكبار موظفي المجلس.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني