رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري استقبل وزير التعليم السوري هاني مرتضى


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الخميس 11/12/2003في عين التينة وزير التعليم العالي السوري هاني مرتضى في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري.

 

وقال الوزير مرتضى بعد الزيارة: "لصديق تربطني به علاقة قوية وقديمة. ونظراً إلى العلاقات الوثيقة بين سوريا ولبنان والتعاون الوثيق على مستوى العلم والتعليم، تظل كما هي وجدت مناسباً أن أزور دولة رئيس المجلس النيابي للبحث في العلاقات السورية ـ اللبنانية علمياً وتعليمياً. وقد دعم الرئيس بري هذا الموضوع في المطلق، وأنا متفائل جداً بالجهود المبذولة على المستوى النيابي في هذا المجال، وسوريا تعتبر دائماً أن العلاقات اللبنانية ـ السورية تقرر مصير البلدين ومستقبلهما، وإذا فكرنا في العلم نجد أن الدول لا تتطور، ولا يمكن أن تتقدم إلا بالعلم والتعليم".

 

وسئل: هل هناك مشاريع محددة للتعاون في المجال العلمي؟

فأجاب: "طبعاً هناك مشاريع مشتركة بين وزارتي التعليم في لبنان وسوريا، وتتضمن تبادل الطلاب في الجامعات في المرحلة الجامعية الأولى وفي التعليم العالي في الاختصاصات المختلفة، ونحن في صدد تطوير هذا الاتفاق بالإضافة إلى الاتفاق المتعلق بالبحث العلمي، وهناك اتفاقات مختلفة مع الجامعة اللبنانية ومجلس البحوث. وهناك الكثير من البحوث بدأت بين الباحثين اللبنانيين والسوريين".

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني