الرئيس بري استقبل وفد مخاتير حاصبيا ولجنة متابعة تصريف زيت الزيتون وقال الأولوية لمطالب المناطق الحدودية


 

 أكد رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ان الأولوية ستبقى لحاجات أهالي المناطق الحدودية المواجهة وحقوقهم ولا سيما في قضاءي مرجعيون وحاصبيا . وأشار الى ان مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هما رمز لموضوع السيادة الوطنية ".

كلام الرئيس بري جاء خلال استقباله مخاتير قضاء حاصبيا واللجنة المتابعة لقضية تصرف زيت الزيتون في قضائي حاصبيا ومرجعيون يرافقهم النائب أنور الخليل .

 

بعد كلمة للنائب الخليل تحدث باسم التعاونيات الزراعية رئيس تعاونية كفركلا الزراعية خضر سرحان  فعرض واقع شراء الزيت من جانب الهيئة العليا للإغاثة، تلاه المختار أمين زويهد باسم المخاتير الذي أكد عدم قدرة الأهالي على تحمل الإجحاف والغبن اللاحق بهم من مؤسسات الدولة ، ولا سيما في موضوع رسوم المياه والكهرباء ، لافتاً الى ان أغلبية الأهالي مهددون بقطع المياه لعدم قدرتهم على دفع المستحقات الامر الذي يتسبب بمشاكل واضطرابات مع الجباة ". وسلم زويهد باسم الوفد ملفاً مطلبياً بأبرز الحاجات والمطالب وأجرى الرئيس بري خلال اللقاء اتصالات عدة بالجهات المعنية بالمطالب وخصوصاً رسوم المياه المرتفعة في الجنوب خلافاً للرسوم في بقية المناطق ، وجسر الدلافة ، وزيت الزيتون بالإضافة الى تعويضات الأهالي وعدم صرف الحكومات المتعاقبة للأموال اللازمة ليتم دفعها من مجلس الجنوب . واكد انه "سيلاحق هذه المطالب مع المعنيين، وهي حقوق الحد الأدنى" .