استقبال وفد نقابة الصيادلة; 6/7/2004
الثلاثاء 06 تموز 2004
استقبال بوشكوج 12-7-2004
الإثنين 12 تموز 2004

استقبال نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح; 8-7-2

home_university_blog_3

الرئيس نبيه بري استقبل نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح وشدد على ضرورة تمتين الوحدة العراقية


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الخميس 8/7/2004 في دارته في المصيلح نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح يرافقه وكيل وزارة الخارجية العراقية حامد البياتي والقائم بأعمال السفارة في لبنان تحسين علوان عينا.

 

بعد الاجتماع قال صالح انه نقل إلى الرئيس بري "شكر القيادة العراقية ورئيس الوزراء العراقي أياد علاوي على موقفه الداعم للقضية العراقية وموقفه التاريخي حقيقة في دعم الشعب العراقي والأحزاب العراقية في نضالها ضد الاستبداد. وشكرنا أيضاً موقف لبنان الداعم للقضية العراقية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ العراق. ونحن في حاجة إلى عون الخيرين والأشقاء ومساندتهم في المنطقة. وأملي كبير اننا سنتواصل لما فيه خير البلدين والمنطقة. وهناك مجال أيضاً كبير للاستفادة من الخبرات والتجارب اللبنانية الغزيرة في مجال إعادة العمار والإصلاح السياسي والاقتصادي. ولقيت من الرئيس بري الدعم والمساندة".

ونفى صالح ما تردد عن وجود إسرائيليين في العراق مؤكداً انها "عارية من الصحة. نحن مع الخط العربي ولا يوجد شيء من هذا القبيل في العراق".

 

بدوره، أكد الرئيس بري ضرورة تمتين الوحدة العراقية "لأنها تشكل ضماناً للعراق"، مشدداً على أهمية المحافظة على "الوحدة والتعددية انطلاقاً من قاعدة التنوّع داخل الوحدة"، ومشيراً إلى ان " الرد على المعاناة الطويلة للشعب العراقي يجب ان يكون بتعزيز هذه الوحدة". وأكد أيضاً ضرورة التعاطي "الإيجابي من الجانب العراقي مع دول الجوار وخصوصاً سوريا التي كانت الداعم الأساسي لنضال الشعب العراقي في مواجهة المعاناة الطويلة". وأشاد "بحكمة المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني التي تعبر عن أماني العراقيين وتطلعاتهم في بناء مستقبلهم السياسي والوطني".