استقبال بوشكوج 12-7-2004
الإثنين 12 تموز 2004
استقبال رئيس وزراء ألبانيا فاتوس نانو 14-7-2004
الأربعاء 14 تموز 2004

-الرئيس; بري إطلع على نتائج زيارة الوفد النيابي إل

home_university_blog_3

رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري اطلع على نتائج زيارة الوفد النيابي إلى فرنسا


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الثلاثاء 13/7/2004 في البرلمان الوفد النيابي الذي زار فرنسا برئاسة النائب عبد اللطيف الزين وعضوية السادة محمد الحجار ، جان اوغسبيان ، وصلاح حنين.

 

بعد اللقاء قال الزين :

وضعنا الرئيس بري في أجواء زيارتنا كوفد نيابي الى باريس بدعوة من مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية الفرنسية بموجب الاتفاقية القائمة بين المجلس النيابي ، ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد شرحنا للرئيس بري ان الزيارة كانت جد موفقة خصوصاً لجهة المحادثات التي جرت بين نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي وبعض الوزراء وبعض اعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية . وكان الفرنسيون يشددون كثيراً على بعض النقاط التي نحن نعيشها اليوم في ضوء الوضع في جنوب لبنان بوجود الاحتلال الاسرائيلي في بعض الأجزاء العزيزة مثل مزارع شبعا والعرقوب وما يخطط لجهة توطين الفلسطينيين في لبنان المرفوض من قبل الجميع بالإضافة الى بعض القضايا المهمة ، وقد شرحنا بالتفصيل كل هذه القضايا للمسؤولين الفرنسيين .

وأضاف :" وزرنا أيضا مدينة بوفيه وتبين لنا وجود علاقات وثيقة مع بعض المناطق اللبنانية وخصوصاً البقاعية منها ، اذا انهم أرسلوا بعض الخبراء لزراعة العنب لاستخراج النبيذ وتبين ان كل هكتار من هذه الزراعة يعود على المزارعين بقيمة تسعمئة دولار أميركي ، وربما كانت هذه الزراعة ، الزراعة البديلة لزرع الحشيش والمخدرات في البقاع.