الرئيس بري استقبل هيئة ممثلي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية

 وتسلم مذكرة من عائلة المعتقل سمير القنطار


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الجمعة 27/8/2004 في المصيلح هيئة ممثلي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية في حضور عائلة سمير القنطار التي سلمته مذكرة شرحت " معاناة الأسرى داخل السجون والمعتقلات والممارسات التعسفية التي ترتكب بحقهم وخصوصاً أن بينهم عشرات النساء والأولاد والأطفال". وأطلعت الهيئة الرئيس بري على الوضع الصحي للمعتقلين الذين بدأوا قبل 13 يوماً الإضراب عن الطعام.

وناشدت شقيقة القنطار، سميرة، الدولة اللبنانية الرئيس وبري التدخل بواسطة المؤسسات الدولية ولا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر" لوقف الانتهاكات التي ترتكب في حق القنطار وسائر المعتقلين وأشارت إلى  أن القنطار في وضع صحي ازداد تدهوراً بعد عزله في سجن انفرادي.

 

بدوره أكد الرئيس بري أن قضية الأسرى والمعتقلين واللبنانيين والعرب في السجون الإسرائيلية ستأخذ حيزاً مهماً خلال اجتماع اللجنتين القانونية والسياسية للاتحاد البرلماني العربي مطلع أيلول المقبل في "بيروت" مشيراً إلى  أن بين المعتقلين البرلماني المناضل مروان البرغوثي.

ووجه الرئيس بري لـ" هيئة ممثلي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية" دعوة إلى حضور الجلسة الافتتاحية التي سيحضرها أيضا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، واعتبر أن سمير القنطار وسائر الأسرى هم جميعاً أبناء الإمام الأسير السيد موسى الصدر الذي كان أول من قال "إن شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المؤمنين الشرفاء".