الرئيس بري التقى وفداً عمالياً سورياً


 

  استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الأربعاء 13/10/2004 في مكتبه في ساحة النجمة الوفد العمالي السوري برئاسة محمد شعبان عزوز، وضم كلا من نائب الرئيس عزت الكنج، أمين السر العام عدنان درويش، أمين العلاقات العربية والدولية أحمد حباب، امين شؤون العمل محمد خالد المرعي وأمين الشؤون التنظيمية غازي دويعر، في حضور رئيس الاتحاد العمالي غسان غصن وأعضاء هيئة المكتب.

 

وعلى الأثر قال عزوز: "نحن والأخوة في الاتحاد العمالي العام في لبنان لدينا برنامج عمل مشترك يتعلق بتعزيز العلاقة بين الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا والاتحاد العمالي اللبناني على صعيد المنظمتين والعمل العربي المشترك عبر الاتحاد الدولي للعمال العرب، ونحن على تفاهم حول تنسيق مواقفنا في منظمة العمل الدولية وغيرها من المحافل الدولية".

 ولفت الى أن ثمة " مسائل كثيرة في جدول الأعمال بيننا وبين الأخوان تتعلق بما نواجهه في هذه المرحلة، من تحديات حيال الشراكة مع الأوروبيين، وتحديات العولمة، وما أفرزته وانعكاساتها على الطبقة العاملة والحركة النقابية في العالم".

 وقال غصن بدوره:" إن اللقاء يأتي في سياق التنسيق لجبه التحديات الاقتصادية التي تستهدف وطننا ولا سيما الهجمة المتجددة اليوم على لبنان وسوريا".

 

 وجال الوفد أيضا على وزارة العمل والاتحاد العمالي العام.