الرئيس بري التقى السفير الإيراني الإدريسي الذي أكد وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية

إلى جانب الوحدة الوطنية الداخلية في لبنان


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري قبل ظهر الأربعاء 6/4/2005 في عين التينة السفير الإيراني مسعود الإدريسي الذي قال بعد اللقاء:

" عقدنا إجتماعاً بناءً وإيجابياً وطيباً مع رئيس مجلس النواب. وكانت فرصة عرضنا فيها آخر التطورات اللبنانية. وكانت هناك أيضاً جولة أفق على مجريات الساحة الإقليمية".

 وأضاف:" أكدنا للرئيس بري مجدداً وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل ثابت ومبدئي إلى جانب الوحدة الوطنية الداخلية في لبنان الشقيق. وكانت وجهات النظر متفقة على أن التدخلات السياسية الخارجية في الشؤون المتعلقة بلبنان والتي شهدنا الكثير منها خلال الفترة السابقة، لا يمكنها أن تساهم في حل المشكلات السياسية فيه كما تزيد الأمور تعقيداً. لذلك نعتقد أن أهل البيت اللبناني الواحد، بتكاتفهم وتضامنهم، يمكنهم أن يجدوا المخارج المطلوبة لأي مشكلة سياسية. وفي طبيعة الحال " أن الجمهورية الإسلامية، تعتبر أن الواجب يملي عليها أن تضع كل إمكاناتها وقدراتها السياسية من أجل مساعدة لبنان في أزمته الراهنة".

ورداً على سؤال، قال:

" تطرقنا غلى اللقاء المهم الذي عقد بين الرئيسين خاتمي وشيراك، وكانت مناسبة أكد فيها الرئيس خاتمي الموقف الإيراني الداعم للبنان الشقيق وسيادته واستقلاله".