الرئيس نبيه بري استقبل وزير خارجية الدانمرك بيرستيغ موللر


 

 استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الجمعة 15/4/2005 في عين التينة وزير خارجية الدانمرك بيرستيغ موللر الذي دعا الى تطبيق القرار 1559 بالكامل، وقال: يجب نزع سلاح الميليشيات. كل الميليشيات في لبنان، وألا يبقى هناك ضغط أو وصاية على الحكومة.

 

وعلم انه برز اختلاف وتناقض في الرأي بين الرئيس بري والوزير الدانمركي في هذا الموضوع.

 

وشدد موللر على أهمية إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها الدستوري، وأوضح أن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان لم يطلب من بلاده لمشاركة في لجنة التحقيق الدولية. وأعرب عن استعداد بلاده للمشاركة في أي فريق من المراقبين الدوليين يجيء الى لبنان لمراقبة الانتخابات.

 وأمل أن تحل الأزمة الراهنة في أسرع ما يمكن، لافتاً الى ضرورة إقرار قانون الإنتخابات مشيراً الى أن لبنان بلد ناضج مهيأ للعب دور في المستقبل. وعبر عن حزنه لجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وأعتبر أن تشكيل مجلس الأمن لجنة تحقيق في هذه الجريمة أمر مهم.

 وأعرب عن خشيته من " أن يؤدي تأجيل الانتخابات الى حدوث مزيد من التظاهرات التي قد تشهد عدم استقرار، كما أنه ليس جيداً للديموقراطية لا سيما إذا كان لفترة طويلة". ورأى " أن الإستقرار يساعد لبنان على تنمية إقتصاده، لأن الموسم السياحي سيتأثر بالحال التي يجتازها البلد". وقال:" إن الشعب اللبناني في حاجة الى برلمان جديد".