الرئيس بري التقى وفد الجبهة الديموقراطية


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر رئاسة المجلس في عين التينة الجمعة 28/10/2005 وفد "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" برئاسة عضو المكتب السياسي علي فيصل، وجرى عرض لأوضاع الفلسطينيين في لبنان والعدوان الإسرائيلي المتواصل لجهة استمرار عمليات الاستيطان وتسريع بناء جدار الفصل والعمل الحثيث لتهويد مدينة القدس.

 

بعد اللقاء أشار فيصل إلى ان الوفد دعا الرئيس بري إلى "بذل جهوده لدى البرلمانيين الدوليين من أجل تنظيم حملة لإطلاق المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وإلغاء الحكام الصادرة في حق عضو المجلس الوطني الفلسطيني إبراهيم أبو حجلة".

وأكد "التزام الشعب الفلسطيني في لبنان والمخيمات موجبات السيادة اللبنانية وأحكام القانون"، مشدداً على ضرورة توفير مناخات أكثر إيجابية لضمان وصول الحوار إلى نتائج إيجابية من خلال معالجة وضع جميع الملفات على طاولة الحوار وعدم اقتصارها على الجانب الأمني. ودعا فيصل إلى إعادة النظر بالوضع الفلسطيني في لبنان وصولاً إلى إلغاء التدابير والإجراءات التي تحرم اللاجئ من حقوقه وخصوصاً حق العمل والتملك وغيرها وإعادة الاعتبار إلى المكانة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية وفتح مكتب لها في بيروت وشمول الفلسطينيين بقانون العفو العام ورفع التضييقات عن مخيمات الجنوب".