الرئيس بري استقبل  اقتصاديين - الكويت - 20/11/2005


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في التاسعة والنصف من صباح الأحد 20/11/2005 في مقر إقامته في فندق "شيراتون" رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد الذي وصف الزيارة بأنها "للسلام والتحية والترحيب"، آملاً في أن ينطلق مشروع تطوير الليطاني الذي تموله مؤسسات التمويل العربية انطلاقة كبيرة وسريعة.

ومن ثم استقبل الرئيس بري وفد غرفة التجارة والصناعة في الكويت برئاسة نائب رئيس الغرفة خالد الصقر في حضور السفير الكويتي في لبنان علي العبد وسفير لبنان في الكويت جودت الحجار. بعد اللقاء، قال الصقر "ان هناك عملاً يحصل الآن في لبنان ترجمة لأفكار كنا طرحناها على أساس تسهيل العمل وفتح مجالات الاستثمار في لبنان. إن المنطقة كلها أصبحت غنية وفيها فوائض مالية، ولبنان مؤهل جداً لأن يستفيد منها للتنمية، وفي الوقت نفسه، يستفيد الكويتيون مادياً من طريق الاستثمار في مشاريع من هذا النوع .. إن هذه الفترة ذهبية جداً ويجب أن لا تضيع".

ولاحقاً التقى الرئيس بري المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر الذي قال أن "الصندوق يمول مشروع الليطاني بـ 23 مليون دينار كويتي. وكان هناك بعض التأخير البسيط فيه لكنه صار تعاون بين المؤسسات التمويلية والحكومة اللبنانية لإنهاء هذا التأخير.

وتكلمنا على الزيارة المقبلة لبعثة الصندوق إلى لبنان والتي ستنظر في المشاريع القائمة وفي تغطية بعض التكاليف المطلوبة لمشروع جرود عاليه وغيره..".

وفي آخر لقاء صباحي، استقبل الرئيس بري وكيل الإعلام الخارجي الكويتي الشيخ مبارك دعيج الصباح الذي قال بعد اللقاء أن مواقف الرئيس بري بالنسبة إلى الكويت "لا تنسى. انه رجل مواقف ومبدأ. وبحثنا في ما يهم الإعلام الكويتي ـ اللبناني".

وسئل كيف ينظر إلى التعاون الإعلامي بين البلدين، فأجاب: "إن التعامل بين البلدين في المجالات كلها مثمر، والحمد لله. وفي ما يتعلق بالإعلام، إن التعاون مستمر وعلى تواصل مع المسؤولين سواء في القطاع العام أو الخاص. الحمد لله. إن الأمور ماشية إن شاء الله".