الرئيس بري التقى رئيس الحكومة السنيورة وتشاور معه في أجواء الساعة


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري عند السادسة والنصف من مساء الجمعة 16/12/2005 رئيس الحكومة فؤاد السنيورة واستمر اللقاء ساعة وربع الساعة.

 

الرئيس السنيورة قال بعد اللقاء:

"أنا متفائل ان شاء الله بأن الحوار مستمر وأنا أعتقد ان اللبنانيين جميعاً يريدون الوصول، ويريدون ان نصل جميعاً إلى توافق، وبالتالي ليس لدي أي شك بأن هذا الأمر سنصل إليه."

 

 - إلى أي مرحلة وصلت مساعي الحلحلة في الأزمة الحكومية؟

 - نحن نخطو خطوات فعلية باتجاه التوصل إلى عودة زملائنا إلى الحكومة.

 

 - ماذا عن أجواء الرئيس بري في هذا الشأن، وهل من خطوات رسمت على طريق العودة عن قرار وزراء "أمل" و"حزب الله" تعليق المشاركة في الحكومة؟

 - الاجتماع كان جيداً جداً والجلسة مع الرئيس بري تكون دائماً ظريفة وجيدة ومفيدة، وان شاء الله لدي ثقة بأننا نسير في الطريق الصحيح.

 

 - البعض حمل الحكومة المسؤولية الأمنية بعد اغتيال النائب جبران تويني؟

 - الجميع يعرف ان الحكومة والأجهزة الأمنية تأخذ الخطوات اللازمة على الصعد كافة، وهناك تقدم، لكن علينا الا ننسى، وقد ذكرت في أكثر من مناسبة، بأن هذه اليد الآثمة لربما تحاول مرة أخرى ان تقوم بأعمال من هذا النوع، وأنتم تعلمون ان الأعمال الإرهابية والتجارب في العالم كثيرة في هذا الشأن، حتى في أكثر الدول التي لديها باع كبير في موضوع محاربة الإرهاب. فنحن موقفنا أن أوضاعنا تتحسن بشكل مستمر، لكن من الطبيعي ان هذه اليد هي مستمرة أيضاً، وتصميم اللبنانيين لم يتوقف ولن يتزعزع على الإطلاق بأنهم غير مستعدين ان يقدموا أي تنازل مع هذه اليد الآثمة. وموقف اللبنانيين في هذا الشأن موحد وهم يرفضون العمليات الإرهابية ومصممون على الوفاق الوطني وبالتالي مهما تأخر الزمن فإن هذه اليد المجرمة لا بد وان تلقى عقابها.

 

 - تقوم قوى 14 آذار بحملة تصعيد وهناك اجتماع يوم الاثنين لها؟

 - طبعاً، نحن في بلد ديموقراطي وهناك حق للجميع بأن يقول كل واحد رأيه، وهذا أمر صحي، وسنتابع هذا الأمر.

 

 - هل هناك زيارة للسيد حسن نصرالله؟

 - التشاور مع الأخوة في حزب الله ومع الأخ والصديق السيد حسن نصرالله مستمر.