الرئيس بري استقبل النائب بطرس حرب في إطار إيجاد مخرج للأزمة


 

استقبل الرئيس نبيه بري النائب بطرس حرب الثلاثاء 20/12/2005 الذي أوضح بعد اللقاء:

"ان الزيارة تأتي في إطار التواصل للتفتيش عن مخارج للمأزق الذي تتخبط فيه البلاد.

بحثت مع الرئيس بري في التفتيش عن مخارج، من خلال القاعدة الأساسية بأن الحوار بين اللبنانيين هو مفتاح حل المشاكل وانقطاعه مفتاح تدمير لبنان".

أضاف: "آمل في الأيام المقبلة ومن خلال دعوة جميع الأفرقاء إلى التحلي بالوطنية والحكمة وبروح الوحدة ومحبة لبنان. إيجاد الوسائل والسبل التي تؤهلنا لكي نرجع إلى الحياة الطبيعية. ونحافظ على الإنجازات التي تحققت، ونساهم في بناء مستقبل أفضل من الحالة التي نتخبط فيها. هذا كان جو الاجتماع مع الرئيس بري، ولا أذيع سراً إذا قلت أنني وجدته أكثر حرصاً مني على ان ينجح هذا الأمر ويستمر الحوار، وعلى اننا من خلال التعاون بين القوى السياسية نستطيع ان نجد المخارج التي نحتاجها".

 

سئل: هل نقلت إلى الرئيس بري موقفاً معيناً أو اقتراحاً من قوى 14 آذار؟

أجاب: "لست مكلفاً بذلك، هناك لجنة من قوى 14 آذار ستجتمع مع الرئيس بري، ولقائي معه اليوم هو على صعيد شخصي، ولكن طبعاً وضعته في جو الاجتماع الذي حصل، أمس، في البريستول وفي جو مقرراته، وأكدت تصميمنا اننا طلاب حوار وان لا أحد من اللبنانيين يتمتع بالقدر المطلوب من الواقعية والجدية والحكمة، الا ويعرف ما هي قيمة الحوار في بلد تركيبته دقيقة مثل تركيبة لبنان. من أجل ذلك، كررت تأكيد هذا الموقف، وشرحت له ما جرى في اجتماع الأمس، وبالتالي وجدت اننا والرئيس بري على موجة واحدة، وهي الإيمان بأن هذا البلد وجد لأن اللبنانيين قبلوا ان يتعايشوا مع بعضهم البعض بروح ديموقراطية منفتحة، وان يكون الحوار الطريق الدائم لحل المشاكل التي يمكن ان تعترض مسيرة المجتمع".