الرئيس بري بحث آلية مبادرته الحوارية مع وفد كتلة المستقبل النيابية


 

استقبل الرئيس نبيه بري الأربعاء 18/1/2006 وفداً من كتلة تيار "المستقبل" برئاسة الوزير فرعون وعضوية النائبين مصطفى هاشم وبدر ونوس.

وقال الوزير فرعون بعد اللقاء:

"تداولنا في المواضيع الداخلية والإقليمية، وفي مبادرته للحوار. ونعتبر أن دولة الرئيس بري يحمل مسؤوليات كبيرة في هذا المجال، لأنه طبعاً، هو أولاً رئيس لمجلس النواب في نظامنا البرلماني وانتخب بالإجماع، وثانياً هو جزء أساسي في اتفاق الطائف، وثالثاً لأنه ابن مدرسة الإمام المغيب موسى الصدر الذي كان وضع، مصلحة لبنان فوق كل اعتبار وواجه محاولة القضاء على لبنان باسم الصراع العربي_الإسرائيلي في السبعينيات. واليوم التاريخ سيحكم على المسؤولين بتوافقهم وبتحصين الاستقلال في البلد، وبالنجاح في نتيجة الحوار.

أضاف: وتداولنا مع دولة الرئيس انه سيكون هناك تشاور حول آلية الحوار، المضمون والشكل، إنما نعتبر ويعتبر دولته أيضاً، انه من المهم ان يكون مع بداية ورشة الحوار عودة الوزراء الذين علقوا مشاركتهم في الحكومة، إلى طاولة مجلس الوزراء، لكي نستطيع أن نرافق بداية الحوار مع عودتهم، واستكمال الورشة التي بدأتها الحكومة وتطبيق البيان الوزاري واتفاق الطائف، لأن اللبنانيين ينتظرون اليوم طبعاً نهاية الجمود والشلل في المؤسسات وفي المؤسسة الحكومية وحتى البرلمانية.

سئل: هل يمكن تحديد موعد لبدء الحوار؟

أجاب: "أفضل اليوم أن لا أعطي تاريخاً محدداً، ولكن حسب ما أرى الأمور اعتقد الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه".