عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 2/4/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور المقرر الخاص بالجلسة النائب بلال عبدالله، والنواب السادة: قبلان قبلان، غادة ايوب، علي حسن خليل، نديم الجميل، حسين الحاج حسن، عماد الحوت، غازي زعيتر، ملحم خلف، حليمة قعقور، فراس حمدان، مارك ضو، بوليت يعقوبيان، أمين شري، بلال الحشيمي وقاسم هاشم.

كما حضر الجلسة:
- ممثل وزير الدفاع العميد الياس بو رجيلي
- ممثل قائد الجيش العميد ريمون فرحات

وذلك لدرس جدول أعمالها المقرر:
1- بدأت اللجنة جلستها بدرس إقتراح القانون الرامي الى مكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والإستشفائي، واستمعت لهذه الغاية من مقدم الإقتراح عضو اللجنة النائب بلال عبدالله الذي عرض للإقتراح واهدافه كما أوضح المعنيين به ولفت أن الهدف الرئيسي للإقتراح هو حماية المرضى من إستغلال أوضاعهم الصحية وضرورة حمايتهم.

ثم عادت اللجنة واطلعت على تقرير لجنة الصحة النيابية والتي سبق لها أن انهت درس الإقتراح المذكور. كما اطلعت على الأسباب الموجبة.

تداول السادة النواب بالإقتراح وأجروا مناقشة عامة تتعلق به، واستعرضوا القوانين ذات الصلة في ظل الأوضاع الراهنة في القطاع الإستشفائي ودور الشركات المستوردة للقطع الطبية والأدوية وغيرها مما يحتاجه المريض.

بعد المناقشة والتداول رأت اللجنة أن الإقتراح المذكور يستلزم مزيد من الدرس قبل إقراره، عليه أرجأت البت به الى جلسة قادمة.

2- نظراً لضيق الوقت لم يتسن للجنة درس باقي بنود جدول أعمالها، فرفعت الجلسة على أن تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.