عقدت لجنة تكنولوجيا المعلومات، جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 29/2/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب طوني فرنجيه وحضور النواب السادة: نقولا صحناوي، رامي أبو حمدان  ورازي الحاج.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام وزارة الإقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر.
- المحامي الخبير في المعلوماتية القانونية الأستاذ شربل شبير.

وذلك:
- للإطلاع من وزارة الإقتصاد والتجارة على مكننة عمل مديرية حماية المستهلك وخدماتها.

في خلال الجلسة عرض  مدير عام وزارة الإقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر الخطة التي تقوم وزارة الإقتصاد بالعمل عليها وتطبيقها والتي تهدف إلى مكننة أقسامها ومختلف العمليات المرتبطة بها والمتعلقة بحماية المستهلك وغيرها من تفاصيل المُعاملات اليومية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بالمواطن اللبناني.

إثر الجلسة قال النائب طوني فرنجيه:
"إطلعنا اليوم  من المدير العام لوزارة الإقتصاد على البرامج وعملية المكننة التي تقوم بها مديرية حماية المستهلك في الوزارة، وما يقومون به في هذا المجال هو فعل مقاومة وصمود وإيمان بلبنان بوجه ثقافة الإستسلام وحالة الشلل التي نشهدها في غير مجال، فعلى الرغم من الظروف التي نعرفها جميعاً وعلى الرغم من الحرب في جنوب لبنان، ما زالت بعض المديريات وبعض العاملين في القطاع العام يعملون بتفان لوضع الأمور على السكة السليمة تجهيزاً للمرحلة التي ستلي الأزمة الحالية التي نأمل أن تحمل الخير للبنان واللبنانيين".

أضاف "المكننة التي تسعى وزارة الإقتصاد إلى تطبيقها تهدف بشكل أساسي إلى تسهيل شؤون المواطنين وتخفيف من نسب الفساد عبر تقليص العمليات التي تتطلب احتكاكاً مباشراً بين المواطن والموظف. والتجربة المشار اليها نضعها في خانة بارقة الأمل في ظل كل العتمة التي نعيشها، لذلك كل الشكر لكل الأطراف التي ساهمت فيها، ومنها الـ "UNDP"، التي ستواكب المشروع على مدار سنتين متتاليتين".