عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس إقتراح قانون الإعلام عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين تاريخ 29/1/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عقيص وحضور النواب السادة: بلال عبدالله، حسين الحاج حسن وفراس حمدان.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الإعلام الاستاذ زياد مكاري
- الأستاذ غسان مخيبر
- الأستاذ حسان فلحة مدير عام وزارة الإعلام

افتتح رئيس اللجنة الجلسة مرحباً بالحضور وتناول بالحديث مهمة اللجنة وما كلفتها بها لجنة الادارة والعدل وطرح مسالة منهجية عمل اللجنة على النقاش.

وبدأت اللجنة جلستها بعد اقرارها لمنهجية عملها بمناقشة عامة للإقتراح والمبادىء التي يجب ان يرتكز اليها النقاش. وقد تناول البحث مسالة الإعلام العام أو الرسمي سواء مرئي أو مسموع كما الوكالة الوطنية للأنباء. وفي هذا المجال برز رأي ذهب الى القول بأن تنظيم هذه المرافق أمر ضروري انما هي مؤسسات منظمة بقوانين وعليه من الأجدى أن لا تُضمن في الإقتراح قيد البحث على أن يصدر قانون خاص بها، وهو الأمر عينه الذي ذهبت باتجاهه اللجنة بخصوص النقابات ذات الصلة، على أن يتم اعداد صيغ تتعلق بكلا المسألتين بالتوازي مع بحث فانون الإعلام بالحدود التي كُلفت بها اللجنة الفرعية من قبل لجنة الادارة والعدل.

نتيجة المناقشة والتداول تم الإتفاق بين السادة الحضور على النقاط التي يجب أن تكون قيد البحث وتم إعداد لائحة بها على ان تبدأ اللجنة بمناقشتها في الجلسة التالية.

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.