عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 30/1/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقررها النائب جورج عطالله، والنواب السادة: جورج عقيص، قبلان قبلان، بلال عبدالله، غادة أيوب، غازي زعيتر، حسن عز الدين، عماد الحوت، مروان حمادة وحسين الحاج حسن، ملحم خلف، حليمة قعقور، عدنان طرابلسي، جميل السيد، بوليت يعقوبيان، جهاد بقردونيان وفراس حمدان.

وذلك لدرس جدول أعمالها المقرر:
1- بدأت اللجنة جلستها بمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان. وكان سبق للجنة أن درست الإقتراح خلال عدة جلسات، واطلعت خلالها على الأسباب الموجبة وعلى مواد الإقتراح، كما استمعت خلال أكثر من جلسة الى الجهات المغنية، لا سيما وزارة العدل ووزارة الداخلية والأمن الداخلي والأمن العام، أيضاً اطلعت اللجنة على مذكرات التفاهم الموقعة بين الدولة اللبنانية والجهات الدولية بالإضافة الى إتفاقية اللاجئين.

من ناحية أخرى إستمعت اللجنة إلى ملاحظات السادة النواب، وسبق أن قررت تكليف أعضاء منها لإعداد صيغة تعكس الإقتراح قيد الدرس بالإضافة الى ملاحظات الجهات المعنية والسادة النواب.

في هذه الجلسة اطلعت اللجنة على الصيغة التي أُعدت بناءً لطلبها، وتداول السادة النواب بها مادة مادة، وبنتيجة المناقشة والتداول أقرت اللجنة الإقتراح المذكور بعد أن أدخلت عليه تعديلاتها.

2- نظراً لضيق الوقت لم يتسن للجنة درس بقية بنود جدول الأعمال، فأرجأت درس إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري وإقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 1968/4/13 وتعديلاته.