لجنة المال والموازنة أنجزت موازنة وزارات الزراعة والثقافة والشؤون الإجتماعية والإعلام
الأربعاء 27 كانون الأول 2023
الرئيس بري تابع الأوضاع العامة وشؤوناً إنمائية ومطلبية وبيئية خلال لقائه النائبين علي عمار وفادي علامة ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية
الثلاثاء 26 كانون الأول 2023

لجنة الإعلام والإتصالات تابعت مناقشة مواضيع الإشتراك في ستارلينك لتأمين الإتصالات في حال الطوارىء وشبكات الإنترنت المنشأة خلافاً للقانون والمناقصات التي أجرتها الوزارة مع بعض شركات الخلوي

home_university_blog_3

عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة  عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع في 21/12/23، ‎برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم  الموسوي، وحضور مقرر اللجنة النائب ياسين يلسين والنواب السادة: رامي أبو حمدان، طه ناجي ، نقولا صحناوي، سيزار أبي خليل، مارك ضو وسعيد الأسمر.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الإتصالات جوني القرم.

‎وذلك لمتابعة مناقشة جدول الاعمال السابق، وآخر التطورات في قطاع الإتصالات سيما :
- موضوع الإشتراك في ستارلنك لتأمين الإتصالات حال الطواريء.
- موضوع شبكات الإنترنت المنشأة خلافاً للقانون وإجراءات الوزارة بصددها.
- ملف ال OTT
- مشروع ال E- wallet

وقد ناقشت اللجنة موضوع الإشتراك في ستارلينك لتأمين الإتصالات في حال الطوارىء. كما ناقشت موضوع شبكات الإنترنت المنشأة خلافاً للقانون وإجراءات الوزارة في صددها، وكذلك موضوع المناقصات التي أجرتها الوزارة مع بعض شركات الخلوي والتقنيات التي تتعلق بالأجهزة التي تستعملها هذه الشركات. وتم التباحث أيضاً في رفض خدمة ستتوليان.

كما عملت اللجنة في سبل إيجاد خطة بديلة لهذه الخدمة، ورئيس اللجنة بحث مع وزير الاتصالات في سبل تطوير وتحديث شبكات الاتصالات في لبنان، مقارنة مع الدول الأخرى.