عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 30/11/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: رائد برو، بيار بو عاصي، الياس حنكش، جهاد بقرادوني، رازي الحاج، ناصر جابر، الياس اسطفان، وضاح الصادق وطه ناجي.
 
وذلك للتداول في:

-الإشكالات المستجدة على مستوى اللجنة الأولمبية اللبنانية.
-السبب وراء إلغاء المرسوم رقم 11340 تاريخ 29/5/2023والذي كان يقضي بقبول هبة عينية مقدمة من الإتحاد العربي للتطوع ومركزه مملكة البحرين.

وقد أسف النائب سيمون أبي رميا في تصريح بعد إجتماع اللجنة ل"تغيب وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس عن إجتماع اللجنة للمرة الرابعة"، مؤكداً "ان الدعوة لحضور الجلسة وجهت للوزير وفقاً للمادة 31 من النظام الداخلي لمجلس النواب عبر كتاب رسمي وجه للوزير عبر رئاسة المجلس وتسلم الوزير الدعوة من دون ان يرسل جواباً أو يحضر".
 
وشرح النائب أبي رميا دعوات اللجنة للوزير المتكررة والتي لم يتجاوب مع أي منها، حيث انه "تواصل مع الوزير كرئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية في 19 تشرين الأول ثم وجه كتاباً رسمياً بالمباشر الى الوزير كلاس لإجتماعين وبعدها ارسل كتاباً عبر رئاسة المجلس في 23 تشرين الثاني وأبلغه الأمين العام للمجلس أنه تم تسليم الكتاب للوزير الذي لم يجب على الدعوة ولم يحضر".

وأوضح النائب أبي رميا أنه وقبل إجتماع اليوم "تواصل معه وزير الثقافة محمد مرتضى مكلفاً من الرئيس نجيب ميقاتي للوقوف عند إشكالية حضور الوزير ووعده ان الأمور ستأخذ منحى إيجابياً وان الوزير سيحضر إجتماع اللجنة اليوم كما تم التواصل مع الرئيس نجيب ميقاتي واجتمع معه وكانت الأجواء ان الوزير سيحضر  فرحب بالأمر حرصاً منه على التكامل والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خدمة للرياضة".
 
وقال النائب أبي رميا:
"فوجئنا بتغيب الوزير للمرة الرابعة. ومع احترامي الشخصي للوزير اؤكد باسم اللجنة ان هذا التصرف من قبل الوزير غير مقبول وهو يشكل تمادياً في الإزدراء بدور المجلس النيابي وعدم إحترام للشعب اللبناني الذي أعطى وكالة لمجلس النواب لتمثيله. ان للمجلس النيابي دوراً تشريعياً ودوراً رقابياً وهذه الطريقة بالتعاطي مع اللجنة لن نسكت عنه".
 
وأعلن النائب أبي رميا ان اللجنة "قررت طلب موعد مع الرئيس نبيه بري لإبلاغه بحيثيات الموضوع للتنسيق مع الرئيس نجيب ميقاتي سعياً لحضور الوزير كلاس اجتماع اللجنة المقبل، فهذا الأمر أساسي ومطلوب من قبل الوزير إحتراماً للمجلس النيابي وللشعب اللبناني".