التأمت لجنة الشباب والرياضة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 31/8/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: الياس حنكش، رازي الحاج، ينال الصلح وجهاد يقرادوني.

كما حضر الجلسة:
- رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات.
- ممثل وزير الشباب والرياضة د.جورج كلّاس.
 

وذلك للبحث في موضوع اللجنة الأولمبية اللبنانية.


وقد اطّلعت اللجنة على آخر التطورات المحيطة بملف اللجنة الاولمبية اللبنانية. واعتبرت أن ما يحصل على هذا الصعيد بمعزل عن مواقف المعنيين، يشكل خطراً على الواقع الأولمبي اللبناني ولن يسلم من تداعيات سلبية على المستوى الأولمبي الدولي.
 
واعتمدت اللجنة في نقاشها على نظام اللجنة الأولمبية المصادق عليه من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ومواد المرسوم 4481 لا سيما المادة 74 منه والتي تنص على "ان اللجنة الأولمبية اللبنانية هي هيئة مستقلة تؤازرها الدولة وتستمد قوانينها وأنظمتها من الشرعة الأولمبية الدولية والأنظمة المرعية الإجراء في لبنان بما لا يتعارض مع الشرعة الأولمبية الدولية".
 
وقد قرر المجتمعون أخذ المبادرة لدعوة وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس الى اجتماع مع لجنة الشباب لوضع خارطة طريق وفق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء لا سيما الشرعة الأولمبية الدولية، ومن منطلق إبعاد السياسة والطائفية عن الواقع الرياضي".