عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة لها عند الساعة التاسعة والنصف من قبل  ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 12/7/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم الموسوي وحضور مقرر اللجنة النائب ياسين ياسين، النواب السادة: رامي أبو حمدان، سيزار أبي خليل، غياث يزبك، سعيد الأسمر، بوليت يعقوبيان، قبلات قبلان، طه ناجي، مروان حمادة ونقولا الصحناوي.

وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الآتي:

- متابعة آخر التطورات في القضايا المطروحة في قطاع الإتصالات.
- زيادة التعرفة التي أصدرتها وزارة الإتصالات.
- أجوبة وزارة الإتصالات عن الأسئلة والإستفسارات التي طرحتها اللجنة.

إثر الجلسة قال النائب إبراهيم الموسوي:
"في الموضوع الإعلامي وحرية الرأي والكلمة وحرية التعبير، الموقف الذي أود أن أعبر عنه هو الحرص، حرص اللجنة بشكل أكيد على حرية الرأي وحماية حرية الرأي وفق القانون. وندعو السلطة القضائية الى تحري العدالة والنزاهة المتوخاة في كل الأحكام التي تصدر عنها دون محاباة او مجاملة او تسييس. نحن نؤكد دائماً، كما أكدنا، موضوع الحريات الإعلامية وحرية التعبير باعتبارها حرية مقدسة لكن يجب ان تكون حرية مسؤولة ايضاً، لا تذهب باتجاه خطاب الكراهية او الخطاب العنصري، وبالتالي خلال مداولات اللجنة اليوم عبرنا عن هذا الموضوع وعبر الزميلات والزملاء عن موقفهم بكل صراحة وحرية وشفافية".
 
وختم النائب الموسوي: "هذا هو الموقف الذي نحب ان نعبر عنه ونؤكد عليه ونحرص دائماً على ان موضوع الحريات هو موضوع اساسي وستقوم اللجنة بدعوة كل الوزراء المعنيين بهذا الموضوع للإستماع اليهم ومتابعة الموضوع بحسب المقتضى".