لجنة تكنولوجيا المعلومات إطلعت من وزارة الإقتصاد على مكننة الوزارة ومن وزير العدل على مكننة المحاكم
الخميس 23 آذار 2023
الرئيس بري دعا اللجان المشتركة الى جلسة مشتركة في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 28 آذار 2023
الخميس 23 آذار 2023

لجنة الشباب والرياضة إطلعت على تقرير مجلس الإنماء والإعمار عن مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي وسوف تجتمع الخميس المقبل لأخذ القرار المناسب في هذا الموضوع من تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وإعطاء إخبار للقضاء المختص

home_university_blog_3

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 23/3/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: الياس اسطفان، هاغوب ترزيان، وضاح الصادق رازي الحاج، جهاد بقرادوني وبيار بوعاصي.

كما حضر الجلسة:
- أمين سر إتحاد السباحة فريد أبي رعد.
- ممثلا مجلس الإنماء والإعمار إبراهيم إبراهيم وسليم سكرية.
- الإستشاريان في مجلس الإنماء والإعمار المهندس رفيق خوري والمهندس طوني شمعون
.


وذلك للإطلاع على تقرير مجلس الإنماء والإعمار عن مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي.

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
"في الخلاصة ان هذا المسبح كان يجب أن يكلف 8 ملايين دولار ونصف كحد أقصى في المرحلة الأولى التي كان فيها تحت مسؤولية وزارة الشباب والرياضة، إذ بدأ العمل به في 2002 على أن ينتهي في2007 لكن تبين أن دراسته تضمنت أخطاء كثيرة. ثم انتقل المشروع الى مجلس الإنماء والإعمار الذي عرض ما قام به من 2006 حتى اليوم وتبين أن هذا المسبح كلف 18 مليون و471 الف دولار ولا يزال غير جاهز فيما الدراسة التقديرية لإتمام هذا المسبح كانت تشير الى أرقام أقل بكثير لا تتخطى ال 8 ملايين وخمسمائة الف دولار. ما يشير في أبسط تقدير الى وجود هدر للمال العام قد تصل الى حد الشكوك بالضلوع بالسرقة والفساد في هذا الملف".
 
وأعلن النائب أبي رميا أن اللجنة ستجتمع الخميس المقبل "لأخذ القرار المناسب في هذا الموضوع، من تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وإعطاء إخبار للقضاء المختص".