عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، المكلفة متابعة موضوع سلامة الأبنية المدرسية، جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 23/2/2023 برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب الفرعية النائب فؤاد مخذومي وحضور النواب السادة: عبد الكريم كبارة، أحمد الخير، نزيه متى وابراهيم منيمنة.

كما حضر الجلسة:
- مدير التعليم الابتدائي في وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ جورج داوود، ورئيسة قسم الهندسة في الوزارة الأستاذة مايا سماحة  والمهندس فادي جريج.
- ممثل وزارة الأشغال العامة والنقل – رئيس مصلحة المباني - المهندس عماد الحاج شحادة.
- ممثلا مجلس الانماء والاعمار المهندس ابراهيم ابراهيم والمهندس سليم سكرية.
- نائب نقيب المهندسين في بيروت الأستاذ جوزف مشيلح.
- ممثل مكتب Socotec الأستاذ هيثم عثمان.

إثر الجلسة قال النائب فؤاد مخزومي: "إجتمعت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الأشغال المكلفة متابعة موضوع الأبنية المدرسية بعد ما حصل تصدع في هذه الأبنية. وبعد إجتماعات مع وزارتي التربية والأشغال ومجلس الإنماء والإعمار ونقابة المهندسين، وصلنا الى قناعة ان هناك تضارب صلاحيات ومسؤوليات، الكل لديه النوايا للعمل لكن هناك مشكلة انه لا يوجد مال ولا قدرة البشرية للمتابعة. لدينا 1200 مدرسة مسؤولة عنها الوزارة، و 76 مدرسة يوجد علامة إستفهام على صلاحياتها، وقد أخلت الوزارة 10 من هذه المدارس ووزعت التلاميذ على المدارس القريبة منها.

الواضح أن ليس هناك تمويل، ونحاول مع الدول المانحة لتساعدنا في هذا الموضوع، من جهة نريد أن نعلم تلامذتنا لكن هناك السلامة العامة اذ أننا على استعداد للمخاطرة من أجل سلامتهم. سنوجه سؤالين للحكومة، بواسطة رئاسة مجلس النواب لنعرف ماذا سيفعلون وكيف سيتم تأمين التمويل اللازم، واذا كان هناك من كلام مع الدول المانحة، فلربما ندخل هذه المدارس اي الـ 76 في الموازنة، التي يطلبونها، كما سنعمل على مسودة إقتراح قانون لنحاول توحيد هذا الأمر منعاً للتضارب".