استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نائب رئيس المجلس النيابي الياس أبو صعب الذي وضع رئيس المجلس بأجواء زيارته للولايات المتحدة الاميركية ومشاركة في قمة الحكومات العالمية التي عقدت في دبي.

وبعد الظهر ترأس الرئيس نبيه بري إجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب بحضور نائب رئيس المجلس النيابي الياس أبو صعب وأميني السر النائبين هادي أبو الحسن وآلان عون والمفوضين النواب ميشال موسى هاغوب بقرادونيان وكريم كبارة وأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر.

وبعد الإجتماع تحدث نائب رئيس مجلس النواب الياس أبو صعب وتلا البيان الصادر عن إجتماع هيئة مكتب مجلس النواب:
"كان هناك قبل إجتماع هيئة مكتب المجلس النيابي لقاء مع دولة الرئيس نبيه بري حيث وضعته بنتيجة الزيارة التي قمت بها الى الولايات المتحدة الأمريكية إضافة الى الإجتماع مع بعض المسؤولين خلال مشاركتي بقمة الحكومات العالمية الذي إنعقد في دبي. الحديث تطرق الى أمور عدة تتعلق بالقوانين التي تسن في المجلس النيابي بما يتعلق بصندوق النقد والبنك الدولي وكل النقاش الذي تم مع الإدارة الأمريكيه. وبعد اللقاء كان هناك إجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب تطرق الإجتماع لجدول الأعمال واستكمالاً للجلسة التي كنت غائباً عنها وغيابي حينها لم يكن له أي دلالات. أنا كنت مسافر  وأنا ملتزم بالمؤسسات ولو كنت في لبنان لما تغيبت والقرار الذي تتخذه هيئة مكتب المجلس أنا التزم به وبالإجماع".

وأضاف الرئيس أبو صعب:
"وبعد إجتماع اليوم صدر وبالإجماع البيان التالي مع التأكيد على حق المجلس النيابي في التشريع كما سبق في الأعوام الماضية،  غير أن المتفق عليه في اللجان المشتركة بالنسبة لمشروع قانون الكابيتال كونترول أن يصدر مع قوانين أخرى لذلك قرر مكتب مجلس النواب إرجاء جلسته لموعد يقرر فيما بعد".