عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس إقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري جلستها المقررة عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 6/12/2022، برئاسة رئيس اللجنة: النائب جورج عقيص وحضور النائبين: حسين الحاج حسن وحليمة قعقور.

كما حضر الجلسة:
- عن مجلس شورى الدولة: القاضي سميح مداح.
- عن وزارة العدل: القاضي نادين رزق.
- عن نادي قضاة لبنان: رئيس النادي القاضي فيصل مكي والقاضي جوزيف تامر.

وقد تابعت اللجنة خلال جلستها عملها في مناقشة مواد الإقتراحات المذكورة.
ولدى إستفسار السادة أعضاء اللجنة عن سبب عدم حضور بعض السادة القضاة ممثلي نادي قضاة لبنان والذين هم من القضاة الإداريين، تبين أن رئيس مجلس شورى الدولة طلب إليهم عدم حضور جلسات اللجنة رغم أنهم يمثلون النادي المذكور وعادة ما تأتي آراءهم معبرة عن النادي وليس عن مجلس شورى الدولة، واعتبر السادة أعضاء اللجنة أن أعضاء نادي القضاة كثيراً ما أبدوا دراسات قيمة وملاحظات موضوعية. وقد كلفت اللجنة ممثل مجلس شورى الدولة نقل رأي اللجنة لجهة عودة القضاة المعنيين الى متابعة جلساتها.

من ناحية أخرى تابعت اللجنة درس أحكام المادة 6 من الإقتراح والمتعلقة بالترشح وانتخاب أعضاء المجلس الأعلى للقضاء الإداري (مكتب مجلس شورى الدولة) فأقرتها بعد ان أدخلت مجموعة من التعديلات على بنودها.

تابعت اللجنة جلستها وتناولت المواد المتعلقة بعملية الإنتخاب كما حالات الشغور، وأفرتها معدلةً، والمواد المتعلقة بسرية المذاكرة.

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.