إستقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجموعة العمل الإميركية للبنان إدوارد  غبريال وعضوية نائب رئيس المجموعة نجاد عصام فارس والسيد جاي غزال ، بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا . 

وبعد اللقاء قال غبريال: أجرينا مع دولة الرئيس نبيه بري محادثات بناءة وصريحة وأكدنا على أهمية السرعة في العمل من جانب الحكومة والمجلس النيابي لإنجاز القوانين والسياسات لجهة دفع المفاوضات قدماً مع صندوق النقد الدولي ، كما ناقشنا مع رئيس المجلس النيابي العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية ودعم القوات المسلحة اللبنانية والبرامج الانسانية، كما أعلمنا دولته ان الولايات المتحدة قد دعمت الجيش اللبناني وبعض البرامج الانمائية ومشاريع المجتمع المدني العام الفائت ب 700 مليون دولار . 

واشار غبريال انه من المهم ان تدرك الحكومة انه لم يعد هناك من وقت لاضاعته ومن أجل تحرك المجلس النيابي لاطلاق مسار تشريعي لإنقاذ لبنان ومساعدة اللبنانيين، فمجموعة العمل من أجل لبنان تؤكد استمرارها العمل من اجل دعم احتياجات لبنان . 

بدوره رئيس المجلس قال:  بدورنا عبرنا انه لم يعد من وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية والسماح للشركات التي رست عليها المناقصات بمباشرة عملها ولا مبرر على الاطلاق لهذا التأخير أو المنع. 

على صعيد آخر، إستقبل الرئيس بري سفير كوبا في لبنان خورخي ليون كروز الذي سلمه رسالة تهنئة من رئيس المجلس الوطني للسلطة الشعبية في كوبا إستيبان لاسو هرنانديز هنأه فيها بانتخابه رئيسا لمجلس النواب لولاية جديدة.
 
وأعرب فرنانديز في البرقية عن الرغبة الكبيرة للمجلس النيابي الكوبي في مواصلة تقوية أواصر الصداقة والتضامن بين البرلمانين اللبناني والكوبي.