عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة لها برئاسة رئيس اللجنة النائب جهاد الصمد، وحضور مقرر اللجنة النائب أسعد درغام والنواب السادة: علي عمار، محمد خواجة، قاسم هاشم، جان طالوزيان، أحمد الخير، ميشال المر، آلان عون، فادي كرم، كريم كبارة، رائد برو، حسن عز الدين، علي عسيران ومحمد يحيى.
 
وذلك للبحث في منهجية عمل اللجنة.



إثر الجلسة، قال النائب جهاد الصمد:
عقدت لجنة الدفاع اليوم  جلستها الأولى بعد الإنتخابات النيابية وإنتخابات اللجان، واتفقت على ما يأتي:
 

- آلية عمل اللجنة: تحديد موعد أسبوعي لها بعد الإتفاق مع الأمانة العامة للمجلس والمديرية العامة للجان، وخصوصاً أن هناك نواباً أعضاء مشتركين في لجان الأشغال والمال والموازنة.
 
-
إطلعت اللجنة على أعمال اللجان السابقة، وتوقفت عند اللجنة الفرعية السابقة لتحديث قانون البلديات، وأين توصلت في مناقشاتها السابقة، وتقرر متابعة هذا الملف والإتفاق على أعضاء اللجنة الفرعية الجديدة بعد انضمام نواب جدد الى اللجنة القديمة، مراعية تمثيل كل الكتل النيابية والأحزاب السياسية.


- أثارت اللجنة موضوع النفايات الذي سيشكل قنبلة متفجرة في المرحلة المقبلة إذا لم يعالج.

- كذلك أثارت اللجنة موضوع العائدات البلدية من الصندوق البلدي المستقل، إضافة الى  إصدار جوازات السفر.
 

وحددت جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 6/7/2022، على أن يحضرها وزراء الداخلية والبلديات والمال والإتصالات والمدير العام للأمن العام، للبحث في مواضيع: جوازات السفر، عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل والنفايات.